لعبة الملك أور من أقدم الألواح الطينية البابلية
|
15 نيسان/أبريل 2024 |
هل لا زال العمل نبيلا؟
|
06 نيسان/أبريل 2024 |
العنف الرمزي وإخفاءعلاقات الهيمنة والاستغلال.. جزيرة كارباثوس أنموذجا / بيير بورديو/ ترجمة وإعداد: نجاة تميم
|
07 كانون2/يناير 2023 |
تيار الوعي والوعي الثقافي.. رواية "راحلون رغما عن أنوفهم" أنموذجا
|
06 تشرين2/نوفمبر 2022 |
مفكرات في "نيران الحرية".. الأخلاقيات المعاكسة والاستقلال الميتافزيقي
|
20 آب/أغسطس 2022 |
مئوية التْرَكتاتوس ... رسالة فلسفية للإلهام وليس للجدل
|
15 آب/أغسطس 2022 |
الرواية النَّسَوية - النِّسْوية العراقية وإشكالية المثقف
|
07 كانون1/ديسمبر 2021 |
الوجودية والنزعة الإنسانية في "وزن الكلمات" للكاتب السويسري باسكال مرسييه
|
19 تشرين2/نوفمبر 2021 |
تأثير مفهوم الجذمور والتفكير البدوي
|
24 أيار 2021 |
احتكار الخيال في الإبداع والتوق إلى الحرية
|
10 نيسان/أبريل 2021 |
ميسوجينية أو تعصب جنسي
|
31 آذار/مارس 2021 |
الّلعْبَة الكُبْرى تاريخياً
|
15 آذار/مارس 2021 |
مكانة رواية التشكيل في سرد الاغتراب المزدوج-رواية "كُنْ لا مرئيا" نموذجا-
|
30 حزيران/يونيو 2019 |
وقع الإغتراب على الإبداع
|
06 حزيران/يونيو 2019 |
كوليا واللغز التاريخي
|
24 كانون1/ديسمبر 2018 |