/
/
/
/

طريق الشعب

يواصل الشيوعيون العراقيون، حملة “نحن معكم” التي أطلقها الحزب قبل أشهر للمساهمة في جهود التخفيف من تداعيات ازمة كورونا والازمة الاقتصادية التي تواجهها البلاد.

وفي ما يلي ابرز الانشطة والفعاليات التي نظمها الشيوعيون في اطار الحملة خلال اليومين الماضيين:

توزيع كمامات في القوش

في سياق مبادرة “نحن معكم”، شكلت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في ناحية ألقوش بمحافظة نينوى، فريقا جوالا جاب شوارع الناحية وأزقتها، موزعا الكمامات على أكثر من 100 عائلة. 

وشمل توزيع الكمامات، بالإضافة إلى العائلات، العديد من سائقي الشاحنات القادمين من بغداد، الذين اتضح إصابة بعضهم بفيروس كورونا.

وحث الشيوعيون، المواطنين على الالتزام بتعليمات الوقاية الصحية. وشددوا على أهمية ارتداء الكمامات والقفازات وتعقيم اليدين باستمرار فضلا عن تجنب التجمعات البشرية، متمنين الشفاء العاجل للمرضى.

وكانت جولة توزيع الكمامات هذه، هي الثانية التي ينظمها شيوعيو ألقوش ضمن مبادرة “نحن معكم”.

فريق الأمل في بابل

وفي محافظة بابل واصل فريق الأمل التطوعي لمحلية بابل للحزب الشيوعي العراقي المشكل من مجموعة من الرفاق والاصدقاء العاملين في المجال الصحي، واصل حملته في معالجة المواطنين في مركز الحلة وحتى ساعات متأخرة من الليل حيث قدم لهم ما يحتاجونه من علاج ومعقمات وإجراء الفحوص ومعرفة حالة المصاب. وإلى جانب الفريق الطبي شكل فريق آخر لتعفير بيوت المصابين وتقديم الارشادات الصحية لهم، فيما واصل فريق التعفير الآخر عمله في تعفير بعض الأحياء في مناطق مختلفة من المدينة. وكان الفريق الطبي قد نشر على مواقع التواصل الاجتماعي أرقام الموبايلات التي يمكن الاتصال بها في أي وقت لتقديم ما يستطيعون تقديمه من مساعدات.

دعم الجيش الابيض

كما قام مجموعة من الشبيبة الشيوعية في كربلاء، بتنفيذ الحملة الثانية لدعم الجهود الكبيرة التي يقدمها الجيش الابيض في مواجهته جائحة كورونا. شملت الحملة تعليق لافتات بحجم كبيرة امام رئاسة دائرة صحة كربلاء واخرى امام مبنى مدينة الحسين الطبية تضامنا مع الكوادر الطبية والصحية. كما التقى فريق اخر من اتحاد الشبيبة في الهندية بمدير المركز الصحي في الصوب الكبير وقدم له وللكوادر الطبية الشكر والعرفان.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل