/
/
/
/

طريق الشعب
قامت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الرصافة الأولى، أخيراً، بتوزيع أكثر من 1000 سلة غذائية خلال فترة حظر التجوال في مناطق رقعتها الجغرافية، مؤكدة استمرارها بهذا النشاط لمساعدة الفقراء والمحتاجين من أبناء الشعب.
ووزع الرفاق 400 سلة غذائية في منطقة الفضل والصدرية والشيخ عمر، فيما وزع رفاق اخرون 250 سلة اخرى في منطقة شارع النضال والكرادة قرب بدالة العلوية، ارخيته، عمال مطبعة دار الرواد، الزعفرانية، شارع السعدون.
الى ذلك نظم الرفاق في تنظيمات الرفيق عزيز محمد حملة جديدة لتوزيع 50 سلة غذائية في منطقة الفضل والكفاح.
وخلال الحملة نشط رفيقات ورفاق اللجنة المحلية في توزيع 250 سلة غذائية في مناطق "حي النصر، الثورة، الدورة، شارع النضال، ساحة الاندلس". بالإضافة الى مناطق اخرى لمواطنين وصلت مناشداتهم عن طريق الهاتف. كما جرى توزيع 200 سلة غذائية في مناطق كمب الكيلاني وكمب سارة والباب الشرقي بالتعاون مع الكنيسة الانجيلة في المنطقة. وتوزيع 40 سلة غذائية اخرى في منطقة البلديات "منطقة المعسكر ذات الكثافة السكانية العالية الفقيرة".
وضمن نشاط المنظمة في حملة مكافحة كورونا نظم الرفاق الناشطين في منطقة المهدية حملة واسعة لتنظيف وتعقيم المدينة بالتعاون مع المواطنين في المنطقة.

صندوق التكافل الاجتماعي

وأطلقت اللجنة المحلية للحزب، مبادرة تأسيس صندوق التكافل الاجتماعي لجمع التبرعات وتقديمها للرفاق اعضاء الحزب من الذين فقدوا عملهم خلال فترة حظر التجوال واغلبهم من العاملين بالاجور ليومية، فيما وزع الرفاق من اساسية الشهيد جمال الحيدري مبالغ مالية الى عدد من العوائل المتضررة من حظر التجوال.

خيم ساحة التحرير

وخلال مدة حظر التجوال عملت اللجنة المحلية على تزويد خيم الاعتصام في ساحة التحرير بالمواد الغذائية ومياه الشرب ووفرت اساسية الرفيق عزيز محمد 300 صندوق ماء اسبوعياً وبصورة مستمرة.
وفي فعالية اخرى شارك الرفاق في حملة خياطة الكمامات في ساحة التحرير لتوزيعها على المنتفضين ولازالت هذه الفعالية مستمرة بعد ان تبرع احد الرفاق بماكنة خياطة فيما تبرع رفيق آخر بمستلزمات خياطة الكمامات.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل