/
/
/
/

اقامت منظمتا الحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي الكردستاني يوم  15شباط 2020  احتفالاً بيوم الشهيد الشيوعي، و بحضور عوائل الشهداء واصدقاء الحزبين من الجالية العراقية في مدينة لينشوبنك. بعد الترحيب بالحضور، وقف الحاضرون دقيقة صمت على ارواح الشهداء الابرار.

وجاء في كلمة الحزب الشيوعي العراقي التي القاها الرفيق محمد القيسي "غدا الرابع عشر من شباط يوما تتذكره الأجيال باعتزاز وفخر، ونبراسا ينير طريق المناضلين والحالمين بغد افضل، غد يتحرر فيه الانسان من قيوده وأسباب اضطهاده، ويبنى فيه مجتمع ترفرف عليه رايات السلام والمحبة والتآخي والتكافؤ والمساواة بين أبنائه على اختلاف قومياتهم وطوائفهم واديانهم، ولا مكان فيه للجوع والمرض والفقر والاغتراب. نستذكر الشهداء الاماجد فهد وصارم وحازم وسلام عادل والحيدري والعبلي وجورج تلو وأبو العيس والآلاف غيرهم الذين ساروا على درب الآلام غير هيابين، ونتذكر باعتزاز كبير شهداء العمل السري وزنازين التعذيب الوحشية، والحركة الانصارية البطلة، وشهداء انتفاضة تشرين المجيدة.

 واليوم ومن تضحيات رفاق الحزب وأصدقائه وجماهيره وسائر القوى المدنية الديمقراطية والوطنية، نستمد العزم والتصميم على مواصلة النضال لخير العراق والعراقيين، وللسير قدما على طريق تحقيق اهداف الشعب والانتفاضة في الخلاص من طغمة المحاصصة والفساد وبناء الدولة المدنية الديمقراطية.. دولة المواطنة والقانون والمؤسسات والعدالة الاجتماعية.

سلاماً شهداء الحزب.. وكل شهداء الشعب والوطن.

سلاماً شهداء انتفاضة تشرين المجيد"

وكلمة منظمة الحزب الشيوعي الكردستاني باللغة الكردية القاها الرفيق ايار باقي وجاء فيها شرح للاوضاع والخلافات في الساحة الكردستانية وانعكاسها على حياة الشعب الاقتصادية والاجتماعية. شرح وافي حول اهمية الاحتفاء بهذه المناسبة.

ثم تلا عريف الحفل الرفيق فرهات اشعارأً تمجد الشهداء بالغة الكردية وكما القت عريفة الحفل الرفيقة شلير عثمان ابياتاً من الشعر باللغة العربية.

وبعد ذلك تحدث عدد من الحاضرين عن الشهداء وذكرياتهم. كما القيت قصائد شعرية بالمناسبة. وأنيرت الشموع امام صور الشهداء من قبل الحضور ووزعت الورود على عوائل الشهداء في نهاية الحفل. كما عرض على الشاشة صور للشهداء مع اغاني واناشيد بهذه المناسبة وشعارات الحزب الشيوعي العراقي .

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل