/
/
/
/

هي أجمل الفعاليات وأروعها كنا نتهيأ لها كمنظمات وافراد ننتظرها بفارغ الصبر نحضّر البرامج ونهيئ المكان وزمان إقامة الفعاليات الفنية الثقافية.

غالبا ما كنا نقيم السفرات في أجواء آذار الربيعية الجميلة كنا شبيبة بعمر الورد وملابسنا زاهية وغالبا ما كان للون الاحمر فسحة فيها..

خلف كلية الهندسة في (باب المعظم) كان تجمع لجنة الاحتفال، حيث تهيأ السيارات ويصعد الجميع بنات جميلات كجمال الحزب وعظمته وتاريخه المجيد شباب يزهو بحياة ثرة ونشاط واندفاع لا مثيل له حالمين ببناء عراق ديمقراطي حر كبير يسع العراقيين بكل أطيافهم. 

تتحرك السيارات تبدأ الاغاني وتصدح الأصوات (اليمشي بدربنه شيشوف يابو علي) ثم تنتهي الأغنية وتأتي الأخرى (مكبعة ورحت أمشي يمه بالدرابين الفقيرة وسط فيي وشمس يمه وانه من ديره اعله ديره) وتسير بنا السيارات نحو المكان الذي لا تعرفه سوى اللجنة المنظمة للاحتفال البهي الجميل.

تأخذ السيارات منحى الطريق الترابي لتدخل إلى قرية عامرة برائحة البرتقال والليمون وأشجارها الكثيفة التي يعلوها النخيل لندخل في طريق ضيق لا يسع الا لسيارة صغيرة ثم يأتي لنا الايعاز بالنزول والمشي مسافة قليلة حاملين حقائب الطعام ونسير بمرح وفرح والكل يغني  (عمي يابو الجاكوج خذني خذني وياك) لنستقبل من رفاق لنا  هم أهل المكان الواسع لنا مرحبين بحفاوة واستقبال رفاقي عظيم. ندخل بين الاشجار العامرة بالثمر نجد مكانا قد هيئ لنا يسعنا جميعا تأخذ البنات حقائب الطعام الى مكان مناسب ليبدأ المشوار الجميل برنامج رائع أغلب مافيه فني وثقافي وفيه بعد فكري ثمين .

عريفة الحفل الجميلة تبدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار ثم يبدأ الاحتفال

كلمة الحزب تلقى الكل يستمع لها بتمعن واحترام يلقيها أحد كوادر الحزب المتقدمة تنتهي الكلمة ليبدأ الشعر والغناء والرقص والنشوة بالمولد وفرح الذكرى وعطرها وعبق سموها، الكل يشارك وعريفة الحفل تؤكد على المشاركة بمقولة لينين الجميلة كنا قد حفظناها منها وهي تقول (الخجل عادة برجوازية) ليشترك الكل في البرنامج نصل إلى وقت الظهيرة تذهب البنات الى مكان الحقائب يهيئن لنا الغذاء تم يتوقف البرنامج ساعة لذلك نتناول الطعام وما الذه ثم نتناول الشاي والمرطبات لنواصل اكمال البرنامج المعد سلفا.

عريفة الحفل تطلب مني أن أقدم مشهدا مسرحيا فألبي طلبها ثم تطلب من رفيقة أن تؤدي أغنية تحفظها فتتقدم الرفيقة ونحن نصفق لها لتطربنا بجميل صوتها وهكذا يشارك الجميع في الاحتفال ليعلن انتهاء البرنامج والعودة إلى البيوت بعد أن تم تعارف الرفاق وتألقوا في الفعاليات بعد أن ازالوا عامل الخجل بكل أدب ومحبة وصدق ونقاء، هم رفاق أحبة يجمعهم حزب لم تستطع أن تلوي ذراعه الصعاب أبدا وظل شامخا يعانق السماء بدماء شهدائه الاوفياء.

فسلاما ثم سلاما لحزب فهد وسلام عادل والحيدري وعايدة ياسين وسعدون والقائمة تطول.

ولكم في الذكرى الخامسة والثمانين أقصى حالات الوفاء..

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل