/
/
/
/

فاز الشاعر المعروف زهير بهنام بردي بإحدى الجوائز الأدبية السنوية لـ(مؤسسة ناجي نعمان للثقافة) في لبنان. الجائزة التي اطلقت في العام 2002 والتي تمنح لاصحاب الاعمال الأدبية المتميزة بمضمونها واسلوبها والعاملة على احياء القيم الإنسانية وتطويرها وقد بلغ عدد المرشحين لها هذا العام 2386 مشتركاً ومشتركة من 67 دولة.
قطفت الفنانة العراقية الواعدة سماء الامير جائزة (مرتبة الشرف) في الدورة الـ 23 من مسابقة فن البطاقة البريدية الدولية التي نظمت اخيراً في كوريا الجنوبية، المسابقة التي ترعاها (مؤسسة شين هان) الرائدة في مجال المستلزمات الفنية ومقرها كوريا الجنوبية. شارك فيها عدد كبير من المتسابقين من مختلف دول العام وجاء فوز الواعدة سماء التي هي من ذوي الاحتياجات الخاصة عن لوحتها الموسومة (حلق مع الألوان، العالم يضيئ بالألوان ايضاً).
فاز الفيلم الوثائقي (ايفان – قصة ناج) للمخرج العراقي الكردي رفيق فؤاد يار احمدي بجائزة افضل فيلم وثائقي في (مهرجان ريبيل السينمائي) الدولي 2019 الذي اختتم في مدينة بليموسي البريطانية وكان الفيلم الفائز قد حصل على جوائز عدة من مهرجانات سينمائية دولية سابقة في أمريكا وروسيا والهند وبريطانيا ويروي الفيلم قصة ناج كردي من تنظيم داعش الإرهابي.
فاز الزميل في جريدتنا الشاعر العراقي خالد الحسن بـ(جائزة مفدي زكريا) العربية للشعر 2019 التي تنظمها (الجمعية الثقافية الجاحظية) في الجزائر وذلك عن طريق مشاركته بقصيدته الموسومة (ما دونته الشجرة) وهنأ الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق الشاعر الحسن بهذا الفوز. وأشار في بيانه الى ان الفوز المتواصل للادباء العراقيين في المحافل العربية والعالمية يمثل انتصاراً لارادة الجمال ودليل عافية وتفوق عرف به الاديب العراقي على مدى سيرته المضيئة.
برافو للجميع والى المزيد من التقدم والنجاح لعكس الوجه الناصع لبلدنا الحبيب الذي غيبته القوى السياسية المتنفذة بصراعها على السلطة والجاه والنفوذ مع الأسف الشديد.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل