/
/
/
/

  • قال النائب محمد شياع السوداني في بيان لمكتبه ان ملف البطاقة التموينية يعاني ومنذ مدة من قلة التخصيصات وآخرها ما كان في موازنة عام 2019 إذ خصص مبلغ ترليون ونصف فقط وهذا المبلغ لا يكفي سوى لتوزيع المفردات التموينية لـ(4) اشهر فقط فيما نحتاج الى اكثر من (4) ترليون دينار من اجل توزيع المفردات على مدار اشهر السنة علاوة على ما يعانيه ملف التموينية من مشاكل وفساد في التعاقدات وعملية النقل والعمليات اللوجستية الاخرى وحتى الوكلاء وايضاً الروتين والبيروقراطية التي تؤخر التعاقد واكتمال حلقة توفير المواد التموينية الاساسية.

* قال المسؤول في قسم الاعلام التابع لوزارة الصحة محمد غافل في تصريح صحفي ان القطاع الصحي في البلاد يواجه تحدياً كبيراً بسبب قلة التخصيصات المالية المرصودة للقطاع والتي لا تتجاوز 5 بالمائة ضمن موازنة العام الحالي. واضاف ان الوزارة قدمت خلال العام الماضي طلبات عدة الى مجلس الوزراء لرفدها بتخصيصات اخرى بيد انه لم تتم الموافقة عليها الامر الذي اثر في مستوى الخدمات لا سيما في مجال الادوية والمستلزمات الطبية اذ ان ميزانيتها تعادل ربع الاحتياج السنوي. واوضح ان اكثر من 250 نوعاً من الادوية لم تستطع الوزارة تجهيز المؤسسات الصحية بها لقلة التخصيصات.

  • اعلنت لجنة التخطيط في مجلس البصرة عن عدم تحقق اي هدف من اهداف لجان الاعمار في محافظة البصرة التي شكها مجلس الوزراء. وقال رئيس اللجنة نشأت المنصوري لوكالة (بغداد اليوم) ان اي شيء لم يتحقق من تلك اللجان سواء التي شكلتها اللجنة الاقتصادية أو اللجان الاخرى. واضاف ان لا شيء تحقق على ارض الواقع من توصيات تلك اللجان المشكلة من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء منذ احتجاجات البصرة وحتى الآن. وحذر المنصوري من تحول تلك اللجان الى لجان معرقلة. مبيناً ان التجارب السابقة اثبتت ان تلك اللجان تستمع للحكومة الاتحادية فقط من دون ان تسمع من الحكومة المحلية التي هي اعلم بما تعانيه المدينة.
  • نقل المرصد العراقي لحقوق الانسان في تقرير له ان مدير شرطة احد الاقضية في محافظة صلاح الدين قدم استقالته من منصبه بعد ضبطه لعصابة تعمل على الاتجار بالمخدرات لكن تبين فيما بعد ان جهات نافذة تقف خلفها مما دفعه للاستقالة لعدم استطاعته فعل اي شي.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل