• كشفت دراسة جديدة عن تمكن فريق بحثي في جامعة بنسلفانيا الامريكية من تحقيق الهدف الذي كان يصبو اليه العلماء لاكثر من عقد من الزمان وهو استبدال الاقراص التالفة في العمود الفقري باخرى منتجة في المختبر.
  • كشفت الصين عن عزمها على اطلاق قمر صناعي عام 2020 يعكس ضوء الشمس على الارض خلال ساعات الليل ووفقاً لخبر نشرته صحيفة (الصين اليوم) فانه ستتم اضاءة شوارع مدينة تشغندو الواقعة جنوب غربي الصين ليلاً اعتماداً على ضوء الشمس لكن هذا القمر الصناعي كما تقول الصحيفة سيكون اكثر اشراقاً بـ 8 مرات من القمر الطبيعي.
  • اعلنت شركة (سبيس اكس) الامريكية الفضائية انها وقعت اول عقد مع زبون لرحلة سياحية حول القمر.
  • قررت المدارس اليابانية الاستعانة بالروبوتات في تدريس طلبتها اللغة الانكليزية للتغلب على النقص الحاصل في معلمي هذه اللغة، وتستهدف اليابان تحسين مستوى شبابها في الانكليزية وسيطبق البرنامج بمرحلته الاولى على 500 مدرسة ويوفر لها ما يكفي من هؤلاء المدرسين الآليين المجهزين ببرنامج ذكاء صناعي متطور.
  • قدم وزراء التنمية المحلية والداخلية والنقل في بلغاريا استقالة جماعية بسبب انقلاب حافلة ولان الاعلام كشف ان الطريق الذي وقع فيه الحادث تم تبليطه بنوعية من الاسفلت غير جيدة.
  • افاد مصدر في الشرطة العراقية بالقاء القبض على شخص يمارس السحر والشعوذة ويستدرج النساء لاغراض غير اخلاقية وسط مدينة الحلة. وقال المصدر ان قوة مشتركة من الامن الوطني وشرطة بابل وبكمين محكم القت القبض على رجل ينتحل صفة دكتور يستدرج النساء عبر مواقع التواصل الاجتماعي لممارسة السحر الاسود والشعوذة في وسط مدينة الحلة.
  • تعرض المعهد التقني في قضاء القرنة الى اعتداء كنوع من التهديد (دكة عشائرية) وقال فرع نقابة الاكاديميين العراقين في بيان صحفي ان النقابة تستنكر وتدين بشدة العمل غير المسؤول من (دكة عشائرية) طالت المعهد التقني في قضاء القرنة، مبينة ان هذا الاستهداف هو استهداف لحرم جامعي وصرح علمي يفترض ان يكون حرماً آمناً ولكن للاسف الشديد تعرض الى (دكة عشائرية). واضافت ان هذه المرة الثانية التي يتعرض فيها هذا المرفق العلمي الى اعتداء من هذا النوع.
  • قام مجهولون بفتح نيران اسلحتهم على مدرسة الجهاد للبنين وسط مدينة العمارة واستمر اطلاق النار حوالي 10 – 15 دقيقية ما جعل كادر المدرسة والتلاميذ يعيشون حالة رعب كبيرة.
عرض مقالات: