استقبل الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، عصر أمس الاول الثلاثاء، فضيلة الريشمة ستار جبار حلو، رئيس طائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم، مع وفد من ممثلي الطائفة.

وجرى خلال اللقاء تداول الاحداث والتطورات التي تشهدها البلاد، وأكد الرفيق رائد فهمي للوفد حرص الحزب على حقوق الطائفة وسعيه لضمانها وتعزيزها، مبينا أن ابناء الطائفة هم أبناء العراق الاصلاء وقد كفل الدستور لهم ولجميع ابناء البلد عيشا كريما ومتساويا، دون ان ينحاز لجهة على حساب الاخرى.

من جانبهم، عرض الضيوف بعض القضايا التي تهم طائفة الصابئة المندائيين العريقة في العراق، وبعض المشكلات التي تواجههم، وتغافل الحكومات المتعاقبة عن تلبية ابسط حقوقهم رغم كثرة الوعود التي يتلقونها، وفي هذا الخصوص شدد الرفيق رائد فهمي على ضرورة تمتع الاخوة المندائيين بحقوقهم التي يكفلها الدستور، منها ممارسة شعائرهم وجوانب خصوصيتهم الثقافية المتميزة. وأكد أن الحزب الشيوعي العراقي لن يبخل بجهد لضمان تنفيذ مطالبهم المشروعة.

وضم الوفد الزائر السيد عدي اسعد خماس رئيس مجلس شؤون الطائفة، والسيد داخل يوسف عمارة سكرتير مجلس عموم الطائفة، والسيد رعد جبار عضو مجلس محافظة بغداد وهيثم حميد عضو مجلس شؤون الطائفة. فيما حضر اللقاء الى جانب الرفيق رائد فهمي كل من الرفاق شميران مروكل وراهي مهاجر وفاروق فياض اعضاء قيادة الحزب.