طريق الشعب

التقى وفدا الحزب الشيوعي العراقي والتيار الاجتماعي الديمقراطي في بغداد، يوم أمس، للتداول في مجريات الاوضاع السياسية في بلادنا.

وتطرق لقاء الوفدين الى الاجراءات الحكومية الاخيرة بتخفيض سعر الدينار مقابل الدولار، وتأثيراته على اوضاع المواطنين المعيشية وعموم الاقتصاد الوطني.

كما توقف الطرفان عند الانتخابات القادمة، وشددا على اهمية التسجيل البايومتري وتحديث السجلات الانتخابية، وان تقوم الجهات المعنية، والحكومة في المقدمة، بتوفير الشروط الضرورية لإجراء انتخابات عادلة ونزيهة، وتحفيز المواطنين على المشاركة فيها واختيار ممثليهم بحرية تامة، بعيداً عن الضغوطات والاكراه والمال السياسي.

واتفق الوفدان “على المضي قدماً لاستنهاض التيار الديمقراطي وتفعيل اطره وعقد اجتماعاته والتحضير لها، وكذلك التوجه الى عقد المؤتمر الثالث للتيار الديمقراطي”.

وفي هذا الشأن، أشار الطرفان الى اهمية التنسيق والتعاون والانفتاح بين القوى المدنية والديمقراطية التي تتبنى اقامة الدولة المدنية ودولة المواطنة والعدالة الاجتماعية والديمقراطية الحقة.

كما اتفقا على مواصلة اللقاءات، وتنسيق المواقف والرؤى.

هذا وضم وفد التيار الاجتماعي الديمقراطي السادة: د.احمد ابراهيم، كامل مدحت، مناضل عبدالله، وعقيل التميمي.

اما وفد الحزب الشيوعي العراقي فكان برئاسة الرفيق رائد فهمي، سكرتير اللجنة المركزية للحزب، وعضوية الرفاق: د. صبحي الجميلي، د. علي مهدي، وياسر السالم، اعضاء قيادة الحزب.