زار السيد جبريل الرجوب مبعوث الرئيس الفلسطيني وأمين سر منظمة فتح الفلسطينية والوفد المرافق له، صباح يوم الجمعة المصادف 11 كانون الأول 2020، مقر الحزب الشيوعي العراقي في بغداد، واستقبله الرفيق رائد فهمي، سكرتير اللجنة المركزية للحزب.

في اللقاء تحدث السيد الرجوب، مؤكدا على أهمية العلاقة التاريخية بين الشعبين العراقي والفلسطيني، مشيدا بمواقف الحزب الشيوعي العراقي التضامنية مع تطلعات الشعب الفلسطيني في مختلف محطاته النضالية.

وتناول الوفدان آخر التطورات الجارية في المنطقة والمخاطر المحيطة بالقضية الفلسطينية، وتداعيات الاتفاقات المذلة بين عدد من الدول العربية ودولة الاحتلال والتي جاءت بضغط من الإدارة الأمريكية. واتفق الطرفان على ضرورة أن تكون الاتفاقات لتأمين حقوق الشعب الفلسطيني، وليس للتفريط بها ومكافأة المحتل، والتأكيد على ان امن المنطقة واستقرارها لا يتأتى باتفاقيات الاستسلام والتنكر لمصالح الشعب الفلسطيني.

وقدم الرفيق رائد فهمي شرحا وافيا لطبيعة الوضع السياسي في العراق وحالة الاستعصاء التي يمر بها، وعن الانتفاضة الشعبية واندلاعها جراء حالة الفرز الاجتماعي وانسداد الأفق امام جماهير واسعة وخاصة من الشباب. وأشار الرفيق الى إجراء الانتخابات المبكرة وان تكون في ظل بيئة مناسبة تحفز على المشاركة الواسعة، لتكون أحد عوامل الاستقرار في البلاد والمنطقة عموما.

ضم الوفد الزائر إضافة إلى السيد جبريل الرجوب، السيد محمد عقل السفير الفلسطيني في بغداد وعددا آخر من طاقم السفارة.

وكان الى جانب الرفيق رائد فهمي في استقبال الوفد، الرفيقان عزت أبو التمن وعلي مهدي، عضوا قيادة الحزب، والرفيق راهي مهاجر عضو لجنة العلاقات الوطنية.