بوصول اليمين الفاشي للحكم في الكيان الصهيوني ازداد العنف الوحشي الممنهج ضد الشعب الفلسطيني، وتمادت السلطات المحتلة في عمليات القتل العمد، حيث وصل عدد الشهداء منذ انتخاب نتنياهو، يناير 2023، 24 شهيدًا وأصابت العشرات، واعتقل أكثر من 300 مواطن بينهم عدد من الأطفال، ولم تتورع السلطة الفاشية عن اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية وإطلاق النار والغاز المسيل للدموع على عيادة أطفال بمستشفى جنين ونتج عن هذا الهجوم البربري قتل 11 شهيد من الشعب الفلسطيني.
الحكومة الحالية لإسرائيل تتمتع وتحظى بدعم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وقد تلقت بعد تكوينها تهنئة من القيادة الروسية.
في ظل هكذا وضع في الأراضي المحتلة أفادت صحيفة "هارتس" الإسرائيلية بأن وزير خارجية الكيان الصهيوني قد بدأ زيارة رسمية للسودان بدعوة من السلطة الانقلابية، وأشارت هيئة الإذاعة الإسرائيلية في بثها يوم الخميس 2 يناير أن الزيارة تأتي على خلفية استعداد السلطة الانقلابية للانخراط في اتفاقيات أبراهام للتطبيع بين الدول العربية والإسلامية، ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي أن السودان يستعد للتوقيع على اتفاق أبراهام وأضافت أن العلاقة الجيدة بين القيادة السياسية والأمنية في إسرائيل والسلطات العسكرية السودانية أحيت الجهود من جديد.
تأتي هذه الزيارة التي أعلنتها وكالة سونا بعد يوم من إعلان تل أبيب في ظل تكتم وتعتيم شديد حول أسباب الزيارة وما تمخض عنها، والمعروف أن السلطة الانقلابية شأنها شأن غالبية الحكومات العربية والنظام العربي الرسمي تتجاهل ما يجري في الأرض المحتلة من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيونية.
ونحن في الحزب الشيوعي ندين بأشد العبارات الجرائم المستمرة التي يرتكبها النظام الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وننبه إلى خطورة ما تقوم السلطة الانقلابية في محاولاتها الالتحاق باتفاقيات أبراهام خلف ظهر الشعب السوداني، خاصة وهي غير مؤهلة ولا تملك أي تفويض للسير في طريق الخيانة الذي ترسمه الإدارة الأمريكية.
وندين المذبحة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، ونحي مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال الصهيوني وندعو جماهير شعبنا لإعلان تأييدها وتضامنها مع نضال الشعب الفلسطيني العادل من أجل تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، ومناهضة أي اتجاه للتطبيع مع النظام الفاشي الصهيوني.
كل التضامن مع الشعب الفلسطيني..
لتتكاتف الجهود لهزيمة جريمة التطبيع مع إسرائيل..
ـــــــــــــــ
الميدان 4033،، الأحد 5 فبراير 2023