/
/
/
/

طريق الشعب

اعلن مكتب النائب عن تحالف سائرون، الرفيق رائد فهمي، انه وخلال الفترة الماضية، جرت متابعة مجموعة من طلبات تقدم بها مواطنون بخصوص قضايا عامة، مؤكدا استجابة عدد من الجهات الحكومية للطلبات الموجهة اليهم من قبله.

وقال الرفيق فهمي ان مكتبه يتابع شؤون المواطنين العامة فيما يخص القضايا المطلبية والخدمية والسياسية والقانونية، منوهاً الى ان القضايا التي يتابعها المكتب عامة وليست خاصة، مشيراً الى انه اجرى خلال الفترة الماضية مجموعة لقاءات مع مواطنين وتابع قضاياهم مع الجهات المعنية وتم تحقيق انجازات مهمة في هذا الشأن.

واستجابت وزارة الكهرباء لطلب اهالي منطقة الكرارة التابعة الى منطقة الدورة وبينت انها اعدت دراسة لتنفيذ شبكة كهربائية في المنطقة، فيما تتابع امانة بغداد طلباً للمنطقة ذاتها بخصوص تنفيذ مشروع تبليط ومجاري.

فيما بينت الامانة العامة لمجلس الوزراء في كتاب ورد لمكتب النائب فهمي، أن قرار مجلس الوزراء رقم (70) لسنة 2019 جسد مفهوم الضمان الاجتماعي تجاه المواطنين للحد من الفوارق الطبقية من خلال اطلاق توزيع الاراضي للشرائح المشمولة بموجبه، وجاء هذا الرد بناء على طلب مجموعة من الموظفين في وزارة الموارد المائية.

واوعز مكتب رئيس الوزراء الى مكتب امين بغداد ذكرى علوش بالنظر في مضمون كتاب النائب فهمي بخصوص طلب اهالي حي الراية محلة 329 المتضمن مطالبتهم بتمليك قطع الارض التي يشغلونها بعد موافقة مجلس الوزراء على ذلك.

وفي الشأن ذاته وجه مكتب رئيس الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن قرارات مجلس الوزراء الخاصة باستبدال قطع الاراضي المشغولة "متجاوز عليها" موجها كتاباً بذلك الى وزارة الاعمار والاسكان والبلديات.

على صعيد ذي صلة أرسل مكتب رئيس الوزراء طلب اهالي الحمزة الغربي الى مكتب محافظ بابل للنظر بما جاء فيه بخصوص مطالبتهم بتمليك قطع الاراضي المشغولة لهم بعد شرائها عام 1986 من وزارة الاوقاف.

وهذه الطلبات كان قد تابعها مكتب النائب رائد فهمي.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل