ولدت عازفة البيانو الشهيرة منى عبد الله حبه في موسكو في 17 نوفمبر 1965. انخرطت في المدرسة التابعة لكونسرفتوار تشايكوفسكي في موسكو. وانهت بامتياز كونسرفتوار موسكو وشهادة التعليم الموسيقي، ثم حصلت على شهادة الدكتوراه في الفن تحت اشراف فنان الاستحقاق الروسي ب. ب. بونين والبرفيسور ج. ب. اكسلرود و أل. أم. شيشوف. بعد انهاء دراستها، عملت منى حبه لفترة طويلة في مسرح البولشوي في موسكو. وأصبحت آنذاك المساعد الموسيقي لفنان الشعب السوفيتي فلاديمير فاسيلييف عند تقديمه لعروض باليه "ماكبث"و "دون كيشوت"و"بحيرة البجع" و"جيزيل" و"بالدا" في روسيا وفي الخارج.

وشاركت في عرضه لباليه "ناستالجيا" بالعزف على البيانو للمؤلفين الموسيقيين الروس. لقد حصلت منى حبه على جائزة المسابقة العالمية في العزف على البيانووتمارس نشاطاً مكثفاً في الحفلات الموسيقية. فقد قدمت حفلات بمشاركة مشاهير العازفين والفرق الموسكوفية مثل ن. كراسنوي وأ. زمنينكو و أ. ميشيفسكي و ف. بوبوف وأ. زاغورينسكي وآخرين، كما رافقت اوركسترا الغرف التابعة للأوركسترا الوطنية الروسية. وتعد منى حبه العازف المنفرد لفرقة "ستوديو الموسيقى الحديثة" منذ عام 1995. وشاركت في مهرجانات الموسيقى المعاصرة في " بينال فينيسيا" و"خريف موسكو" و "منتدى موسكو" و" خريف وارشو" و "مهرجان آرنست كشينينكو"، في عداد  الفرق وكعازف منفرد. كما شاركت في العزف على البيانو لمجموعة من المؤلفات الكلاسيكية والمؤلفات ذات الطابع الرومانسي، وموسيقى القرن العشرين (سترافينسكي وبارتوك وشينبرغ وبيرغ وأونيغر وبولينك وشيستاكوفيتش وبروكفييف و غوبايدولين ودنيسوف وشنيتكه وبوليز وآخرون)، ومؤلفات الموسيقيين الشباب الروس والأجانب.

لقد كانت منى حبه أول من عزف عدداً من مؤلفات الموسيقيين المعاصرين، وشاركت في تسجيل عدد من الاقراص المدمجة لشركة "ميلوديا" و "لو شات دو موند" الفرنسية و "ميلداس" اليابانية و غيرها. وقدمت منى حبه عروضها

 في اسبانيا وألمانيا وبولونيا وفرنسا وبلدان البلطيق وكوريا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك ومصر وبرمودا. وأعطت دروسا ايضاحية في المؤسسات التعليمية في مدن بيرم وفورونيج وقازان، وحاضرت في مادة قضايا أداء الموسيقى المعاصرة والعزف الجديد المنفرد على البيانو.  

رابط للاطلاع على العزف

1-http://www.flymusic.fm/%D0%BC%D1%83%D0%B7%D1%8B%D0%BA%D0%B0/%D0%BC%D0%BE%D0%BD%D0%B0+%D1%85%D0%B0%D0%B1%D0%B0/

2-Friedrich Grutzmacher. Caprice

3- http://www.leonidbobylev.ru/ru/recordings.htm

4-http://classic-online.ru/ru/performer/3180

5-  http://www.leonidbobylev.ru/ru/recordings.htm

6-https://www.youtube.com/watch?v=UIxRSf3Eqa0

 

عرض مقالات:

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل