بمزيد من الحزن والأسى تلقى زميلات وزملاء الاتحاد الديمقراطي العراقي يوم الجمعة 12 تشرين الثاني 2021، نبأ وفاة زميلنا العزيز جميل ميزي (أبو جمال) في مشيكان بعد صراع مع المرض.

والفقيد العزيز أبو جمال من المناضلين الأوائل ضد الدكتاتورية والظلم، قاوم انقلابيين 63 مع أبناء شعبه، ولوحق في العراق في فترة الدكتاتورية. والتحق بحركة الأنصار وكان رفيقا للمناضلين أبو جوزيف وأبو عامل لفترة طويلة.

أصبح أبو جمال جزءا من تاريخ العراق وشعبه وحركته الوطنية، وسيبقى في ذاكرة الذين عملوا معه من اجل بناء مستقبل العراق الزاهر السعيد.

لقد كان أبو جمال مثالا للإنسان الملتزم وقائدا متواضعا مخلصا، يتذكره كل الذين واكبوا مسيرته الطويلة الشاقة، سواء كانوا أنصارا أو رفاقا أو زملاء، فقد كان رجلا صبورا وصلبا ومدافعا أمينا لا يلين في وجه أعداء الوطن.

حمل أبو جمال هموم العراق وشعبه طيلة حياته، وكان ملتصقا بحركته الوطنية ومدافعا صلبا عن تطلعات الشعب العراقي في الحرية والسعادة والعدالة.

انتمى زميلنا أبو جمال الى صفوف الاتحاد الديمقراطي العراقي عند انتفاله للولايات المتحدة الامريكية، وساهم في المئات من النشاطات الاتحادية، وكان حاضرا في كل مسيرة الاتحاد الطويلة الصعبة. ولم يتخل لحظة عن العمل لإعلاء شأن الاتحاد وزميلاته وزملائه الى اخر أيامه. وكان عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد لسنوات طويلة.

رحل عنا أبو جمال الطيب المثابر الصبور النشيط، صاحب الشخصية الهادئة، رحل عنا أبو جمال وترك لوعة في قلوبنا، وذكرى في اذهاننا، وحملا على اكتافنا لتكملة المسير.

الذكر الطيب الدائم للعزيز جميل ميزي، والصبر والسلوان لأهله ومحبيه وزملائه، وللعزيزة ام جمال وبناته نهلة ونادية ونغم وعوائلهم.

سنحمل ذكراك معنا ما تبقى من اعمارنا.