/
/

كشفت النائبة ماجدة التميمي ان اجمالي الدين العام للعراق قد بلغ مائة واربعة عشر ملياراً ومائتين وستة وثمانين مليون دولار امريكي وان العراق يدفع فوائد على هذا الدين تصل الى اكثر من سبعة مليارات دولار امريكي سنوياً.
• قال نائب رئيس البرلمان همام حمودي خلال مؤتمر (التحديات الاقتصادية والمالية للحكومة العراقية القادمة) ان عمال العراق يعيشون اليوم وضعاً بائساً وحتى موظفو الدولة كذلك. مشيراً الى ان رواتبهم ضعيفة وهذا معناه انهم بمستوى خط الفقر.
• قالت عضو لجنة الخدمات في مجلس محافظة بغداد جسومة الازيرجاوي ان الفساد المالي والاداري بات ينخر العديد من المشاريع الخدمية في العاصمة بغداد سواء كانت مشاريع الوزارات او مشاريع تنمية الاقاليم. واضافت ان اكثر من 100 مشروع خدمي عملاق توقف بسبب عمليات الفساد. مشيرة الى ان المشاريع احيلت الى النزاهة ومن ثم الى القضاء ولم يبت القضاء باي مشروع منها.
• اعلنت هيئة النزاهة عن ضبطها حالات تلاعب في مشروع مجسر التنومة بمحافظة البصرة. مشيرة الى ان تلك الحالات تسببت في هدر قرابة 6 ملايين دولار. وقالت الهيئة في بيان لها ان مديرية تحقيق البصرة في هيئة النزاهة ضبطت فتحة ملاحية خاصة بفتح وغلق مجسر التنومة امام البواخر المحملة بالبضائع المتجهة الى ميناء المعقل تم ايداعها في مخازن احدى الشركات العامة في البصرة منذ عام 2012 لم يتم تسليمها الى الشركة المنفذة لمجسر التنومة مما سبب هدراً بالمال العام بقيمة 5,649,000 ملايين دولار امريكي.
• قال رئيس اتحاد نقابات عمال ذي قار هشام عودة خضير العبادي في تصريح صحفي ان اوضاع العمال في ذي قار ممائلة لاوضاع العمال في المحافظات العراقية الاخرى اذ تتفاقم مشكلة البطالة وتسريح العمال من وظائفهم نتيجة الازمة المالية وتوقف المشاريع الحكومية. مبيناً ان اتحاد نقابات العمال والدوائر الحكومية المعنية الاخرى سجلت العام المنصرم تسريح 6 آلاف عامل واجير من وظائفهم في الدوائر الحكومية. مؤكداً الغاء الكثير من العقود المؤقتة في العديد من الدوائر من بينها دوائر الموارد المائية والبلديات.

تنزیل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل