/
/

ذي فرصة التاريخ فاغنم نفعها
فالصوتُ منـك يجـدد الآمــــالا
ويبثُ في وطني الجريح تعافياً
ويراعي منا الشيبَ والاطفــالا
فالسائرون الى العــلا بمحبــةٍ
يبغون في اوضاعكم احــــوالا
هذا ما جاءت به قريحة الشاعر الاستاذ قيس مجيد علي عند سماعه الاعلان عن تشكيل تحالف سائرون لخوض الانتخابات البرلمانية والمحلية المقبلة.
نعم هكذا يتفاعل المثقف الحقيقي مع هموم شعبه وتطلعاته نحو التغيير والاصلاح انها حقاً لفرصة ثمينة امام كل احرار وشرفاء الشعب العراقي للمساهمة في التغيير والاصلاح عن طريق الادلاء باصواتهم في الانتخابات المقبلة فان اصواتهم تجدد الامال حقاً ببناء دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية وليس دولة القوميات والطوائف والمذاهب والعشائر والمناطق. دولة توفر العدالة الاجتماعية للمواطن العراقي وليس دولة توفر الظروف الملائمة لمافيات الفساد المالي والسياسي والاداري ولعصابات الجريمة المنظمة لتلعب بمقدرات شعبنا لعباً.
ان المثقف الحقيقي والواعي في بلدنا الحبيب ليس من قرأ اكثر وليس من يكتب اكثر وليس من يردد مفاهيم ببغاوية اكثر وليس من يتحدث عن مرحلة ما بعد الحداثة وبلده يعيش في مرحلة الخرافة. ان المثقف الحقيقي والواعي هو من يتفاعل مع هموم شعبه وآماله وطموحاته بالشعر الذي يكتبه وفي القصة والمسرحية واللوحة الفنية وخاصة وان بلدنا الحبيب يمر بظروف بالغة الخطورة والصعوبة والتعقيد، وان يسير مع السائرين في طريق التغيير والاصلاح الحقيقي لبناء دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية وهذا ما يأمله كل احرار وشرفاء الشعب العراقي.

تنزیل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل