عقد الحزب الشيوعي العراقي يوم الجمعة ‏26‏/01‏/2024 اجتماعا موسعاً لمجلسه الاستشاري، حضره الرفيقات والرفاق أعضاء اللجنة المركزية ولجنة الرقابة المركزية، وسكرتاريو اللجان المحلية، وسكرتاريو المختصات المركزية، والعديد من الكوادر الحزبية والناشطين في سكرتاريات الانتخابات المركزية والمحلية، وفي المجالات النقابية والمهنية، وغيرها من أوجه العمل والنشاط الحزبيين.

وتوقف المجتمعون بحرص واهتمام كبيرين عند التطورات على الصعد المختلفة، عالمياً وإقليمياً ووطنيا.

كما ناقشوا وقائع الانتخابات الأخيرة لمجالس المحافظات ومشاركة الحزب فيها ضمن تحالف "قيم" المدني، وتحالفات أخرى في محافظات المثنى وكربلاء وصلاح الدين وكركوك.

وفي أجواء مفعمة بالمسؤولية والحرص الشيوعيين تجاه الحزب ودوره راهناً ومستقبلا، عبّر المجتمعون عن آرائهم في سياسة الحزب العامة، وفي تحالفاته ومشاركته في الانتخابات المذكورة وفي نتائجها. وجرى التعبير خلال ذلك عن أهمية وضرورة استخلاص العبر والدروس من هذه التجربة الانتخابية، وعن الثقة بقدرة الحزب ومنظماته ورفاقه على تخطي الثغرات والصعوبات، عبر المزيد من العمل على تطوير عمل الحزب وأدائه في مختلف المجالات، والالتصاق بقضايا المواطنين وتبنيها والدفاع عنها. وذلك ضمن توجه عام لاستنهاض وتعبئة قوى التغيير، ورفع وتيرة التصدي الجماهيري لمنظومة المحاصصة والفساد والسلاح المنفلت، لأجل الخلاص منها وفرض إرادة الشعب في التغيير المطلوب، والسير على طريق بناء الدولة المدنية الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية.