جايين نغير.. ميسان تستاهل الخير

تستحق محافظة ميسان ان تكون واحدة من ابهى وأجمل محافظات العراق، وتعود مدينة آمنة مسالمة مزدهرة، رصيدها المحبة وخيرها يشبه الماء الذي يغطي اهوارها الزاهية، وتنفرج اوضاعها الخدمية وتصبح واحدة من اهم مدن العالم.

ولكونها مسروقة من اهلها بفعل الفساد والادارة الفاشلة على مدى عقدين، تستحق ان نعمل على تغيير واقعها من خلال برنامج حقيقي، يضع في اولوياته مواردها الداخلية وحقوقها الاتحادية لتنفيذ مشاريع ستراتيجية في كل المجالات.

  1. تشغيل المصانع والمعامل المعطلة وزيادة خطوطها الإنتاجية لتشغيل أكبر عدد من العاطلين عن العمل، والسيطرة على المنفذ الحدودي ليكون رافدا اقتصاديا مهما، ومتابعة مشاريع (البترودولار) والتي تعد إضافة اقتصادية كبيرة أخرى وجعلها في خدمة المواطن الميساني.
  2. تنويع الاقتصاد من زراعة وصناعة وسياحة، وتشجيع المنتج المحلي وتوفيره في الاسواق بديلا عن المستورد.
  3. بناء مدارس حديثة وانهاء ملف مدارس الطين ومعالجة الدوام المزدوج واعادة الاعتبار للكفاءات التدريسية واطلاق مستحقاتهم من علاوات وترفيعات وبناء مراكز محو الامية في الاقضية والنواحي.
  4. تطوير المستشفيات الحكومية وزيادة إعداد المراكز الصحية وتوفير الأجهزة الحديثة والاهتمام بالكوادر الصحية وتوفير المستلزمات الطبية والأدوية واللقاحات في المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية.
  5. الدعم الكامل للفلاح من خلال توفير الأسمدة والبذور و الوسائل والآلات الحديثة، ودعم المنتج الزراعي في المحافظة والاهتمام بتسويق منتجات الفلاحين والاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير الأعلاف والأراض الخضراء والاهتمام بالمراعي الطبيعية ودعم مشاريع الدواجن.
  6. دعم المثقفين والفنانين وانشاء مسارح عصرية والاهتمام بدور السينما وإقامة المهرجانات والمعارض الموسمية لدعم المبدعين، والاهتمام بنقابة الفنانين وجمعية التشكيليين واتحاد الأدباء واتحاد الشعراء الشعبيين.
  7. الاهتمام بالأماكن الترفيهية والعمل على تطويرها وتنوعها وزيادة إعدادها.

 المرشح: علي احمد رحيم الغراوي

المحافظة: ميسان

القائمة: تحالف قيم المدني 203

التسلسل: 2

التولد: 21/9/1990

التحصيل الدراسي: بكالوريوس تربية

السكن: ميسان – العمارة

الموبايل يتضمن واتساب: ٠٧٧٠٠١٣٧٥٥٥

المؤهلات والخبرات:

ناشط في المجال السياسي في محافظة ميسان وناشط في الاحتجاجات الجماهيرية والعمل في الاوساط الشبابية.

العمل: موظف في مديرية تربية ميسان بعنوان: (معلم جامعي).

النشاط الاجتماعي والجماهيري:

سكرتير محلية ميسان للحزب الشيوعي العراقي

سكرتير سابق لاتحاد الشبيبة الديمقراطي في ميسان

ناشط في المجالات الشبابية والثقافية والادبية والنشاطات العمالية والفلاحية