بتاريخ 21 نيسان / ابريل 2024 عقد الاتحاد الديمقراطي للجمعيات العراقية في السويد، اجتماعه السنوي العاشر، تحت شعار " من أجل تعزيز دور الجالية من أصول عراقية في المجتمع السويدي وتفعيل دور الإتحاد وسطها "، عبر خدمة الزوم. افتتح الاجتماع الزميل رئيس الاتحاد بالترحيب بالحضور، وبالوقوف دقيقة صمت إكراما لأرواح شهداء شعبنا والراحلين عنا مؤخرا وخاصة الفنان الملحن كوكب حمزة، وأعلن عن اكتمال النصاب الشرعي لعقد الاجتماع، ثم تم انتخاب هيئة رئاسة للاجتماع ولجنة اعتماد، ولجنة لكتابة المحضر، واقرار جدول العمل المتضمن:

دراسة التقرير الانجازي، والتقرير المالي، وتعديلات على النظام الداخلي، ودراسة واقرار المقترحات المقدمة، وانتخاب لجنة التدقيق المالي واللجنة التحضيرية للانتخابات، وانتخاب هيئة إدارية جديدة.

ناقش المجتمعون بحرص شديد وشفافية عالية، التقرير الانجازي، وقدموا العديد من الملاحظات والمقترحات، وقدم الزميل رئيس الإتحاد واعضاء الهيئة الإدارية ايضاحات حول ما تم طرحه، ثم تم اقراره. تلى ذلك مناقشة التقرير المالي، واقراره، وأخليت ذمة الهيئة الإدارية للفترة السابقة، وتم اقرار التعديلات المقترحة على النظام الداخلي والمقترحات المقدمة لتطوير العمل، وثمن الاجتماع الجهود المبذولة في اصدار مجلة الاتحاد، كما أكد على أهمية رفد المجلة بتقارير عن نشاطات الجمعيات والنوادي والبيوت الثقافية والفرق المسرحية، وثمن الجهود التي بذلتها الهيئة الأدارية السابقة، والدور المتميز للزميل رئيس الاتحاد.

وبنفس الأجواء الديمقراطية والشفافية، تم انتخاب لجنة التدقيق المالي من عضوين، واللجنة التحضيرية للانتخابات من ثلاثة اعضاء، وجرى ترشيح مجموعة من الزميلات والزملاء للهيئة الإدارية للاتحاد فاز خمسة أعضاء وعضوان احتياط، واختتم الاجتماع أعماله بإتفاق الجميع على ضرورة مواصلة الجهود لتطوير عمل الاتحاد الديمقراطي نحو الافضل.

 

              اللجنة الإعلامية

الإتحاد الديمقراطي للجمعيات العراقية

                في السويد

نيسان / ابريل  2024