نظمت لجنة استذكار الشهيدات الشيوعيات حفل توقيع لكتاب "شموس ساطعة من أجل عراق حر وشعب سعيد.. شهيدات الحزب الشيوعي العراقي 1934-2021" في مقر الجمعية المندائية في ستوكهولم الواقع في شمال العاصمة السويدية، وذلك بتاريخ 11/5/2022، بحضور عدد من الرفاق والأصدقاء وتم النقل على منصة التواصل الفيسبوك.

أفتتح الحفل بالنشيد الأممي. وعرض فلم وثائقي عن الشهيدات الشيوعيات. ثم رحبت عريفة الحفل الرفيقة شهرزاد صبار على منصة الزوم من أربيل بالحاضرين. ورحب الأستاذ لؤي حزام عضو الهيئة الإدارية بالحضور في بيت المندائيين بيت العراقيين، وأثنى على الجهود الكبيرة في إنجاز مطبوع شموس ساطعة لوطن حر وشعب سعيد. وكلمة لجنة إستذكار الشهيدات الشيوعيات ألقاها الرفيق سعدي السعدي والتي تطرق فيها إلى الجهود الحديثة لتوثيق مآثر الشيوعيات وصمودهن وأساليب المطاردة والتعذيب للأنظمة الرجعية والدكتاتورية التي حكمت العراق.

وشارك بكلمات كل من: منظمة الحزب الشيوعي العراقي في ستوكهولم ألقاها الرفيق فيصل الفؤادي، منظمة الحزب الشيوعي الكردستاني في السويد ألقتها الرفيقة ريواس أحمد باني خيلاني، كلمة رابطة الأنصار الشيوعيون الديمقراطيون في ستوكهولم وشمال السويد، ألقاها الرفيق محمد الكاظمي، كلمة رابطة المرأة العراقية فرع السويد، قرأتها السيدة دنيا رامز.

وتخلل الإحتفالية عرض لوحات تشكيلية لمساهمات لفنانات وفنانين خصوا بها الكتاب، وقصيدة رثاء للشهيدات الشيوعيات لشاعر إبن أحد الشهداء الشيوعيين.

وفي الختام شكرت عريفة الحفل الحاضرين والجمعية المندائية وكل المساهمين لإنجاز الفعالية، ودعتهم لإقتناء نسخ من الكتاب.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل