/
/
/
/

زار وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة ديالى، أخيرا، مدير عام دائرة صحة المحافظة، د. علي حسين التميمي، في مكتبه الرسمي.

واستقبل د. التميمي وعدد من كوادر الدائرة، الوفد بحفاوة، وتلقوا منه باقة ورد “تعبيرا عن تضامن الشيوعيين مع الجيش الأبيض وجهوده المميزة في التصدي لوباء كورونا” – بحسب ما صرح به الوفد لـ “طريق الشعب”.

وخلال اللقاء تبادل الطرفان، الحديث عن الوضع الصحي في المحافظة.

وقد أشار د. التميمي إلى أن المؤسسات الصحية التابعة إلى دائرته، تعتمد على مواردها المالية الخاصة في إدامة عملها، مبينا أن هناك مشاريع صحية أنجز منها ما نسبته 75 في المائة، وأخرى توقفت ولا تزال تنتظر التخصيص المالي. فيما تحدث مدير الدائرة عن مشروع “المستشفى التركي” في ديالى، مبينا أنه سلم إلى شركة استثمار، وستتم المباشرة بتنفيذه قريبا، ومن المفترض ايكون جاهزا خلال 18 شهرا.

وأوضح أن المحافظة تضم مستشفيات كرفانية لرعاية المصابين بفيروس كورونا، وصلت أعداد الأسرّة فيها إلى 570 سريرا قابلة للزيادة خلال الفترة القصيرة القادمة.

ومن طرف الوفد، تحدث المشرف على تنظيمات الحزب في ديالى عن مساهمات الشيوعيين في مواجهة جائحة كورونا، ودورهم في توعية المواطنين صحيا وتوزيع مستلزمات الوقاية عليهم، فضلا عن حملات التكافل الاجتماعي التي يواصلون تنظيمها لمساعدة الفقراء.

وثمّن سكرتير اللجنة المحلية الرفيق ثامر حميد جهود “الجيش الأبيض” في السيطرة على الوباء ورعاية المرضى، مطالبا بسن قانون يحمي حقوق الكوادر الطبية.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل