/
/
/
/

شيوعيو النجف يغيثون مرضى “كوفيد 19” بالأوكسجين

 احمد عباس

استجابة لمقترح قدمه سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، الرفيق رائد فهمي، وزعت اللجنة المحلية للحزب في محافظة النجف، أجهزة واسطوانات أوكسجين على العشرات من المرضى المصابين بفيروس كورونا.

يأتي ذلك في سياق مبادرة “نحن معكم” التي أطلقها الحزب لمساندة الكوادر الصحية في حربها ضد فيروس كورونا.

وبالتنسيق مع عدد من المنظمات المدنية والجهات الصحية، وفرت اللجنة المحلية، بإشراف نائب سكرتيرها الرفيق أحمد عباس، 60 جهازا لإعطاء الأوكسجين، و12 اسطوانة أوكسجين، ووزعتها على أكثر من 50 عائلة لديها مصابين بالوباء.

وقد تم نصب الأجهزة للمرضى، تحت إشراف طبي متخصص.

وفي سياق ذي صلة، أعربت اللجنة المحلية عن شكرها إلى الخيرين المساهمين في مبادرة “نحن معكم” في النجف، والذين تبرعوا بالمال لشراء أجهزة واسطوانات الأوكسجين، وهم كل من السادة مكي السلطاني، عبد مسلم السلطاني، حامد الصراف، عدي ابو طبيخ، المهندسة الزراعية سعدية راهي، ابو علي الخفاجي، محمد الدخيلي، باسم بلال، عبد علي وهب (ابو شجن)، داود مله سلمان، صباح الخفاجي، عمار بلال، التقنية زهراء عبد الله بلال ود . سوادي الفضلي.

هذا ونظمت اللجنة المحلية زيارة ميدانية تفقدية إلى “فرقة الإمام علي” القتالية التي تساهم في دفن الموتى من ضحايا كورونا. كما زارت مركز الأورام السرطانية ومديرية الدفاع المدني ورئاسة صحة النجف وقسم العمليات والإسعاف الفوري في “مستشفى الحكيم”.

إلى ذلك تواصل اللجنة المحلية توزيع السلات الغذائية على العائلات المحتاجة، ورفد ساحة اعتصام النجف، يوميا بقوالب الثلج. فيما يقوم “فريق سيرجيو ديميلو”، بتعفير الدوائر الحكومية والمدارس.

****************

سلات غذائية إلى فقراء الفضل والشيخ عمر

طريق الشعب

وزعت لجنة عزيز محمد الأساسية التابعة إلى اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الرصافة الأولى، الاثنين الماضي، سلات غذائية على نحو 50 عائلة متعففة وعاطلة عن العمل، في منطقتي الفضل والشيخ عمر.

يأتي ذلك في سياق حملات التكافل الاجتماعي، التي يواصل الحزب تنظيمها لمساعدة العائلات التي توقفت أعمالها بسبب قرار الحظر الصحي وتداعيات أزمة كورونا.

وجاءت هذه السلات، تبرعا من بعض الخيرين.

**********************

شيوعيو الكاظمية يوزعون سلات غذاء

طريق الشعب

تواصل المنظمات التابعة إلى اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الكرخ الأولى، شأن بقية منظمات الحزب في بغداد والمحافظات، حملات التضامن والتكافل الاجتماعي مع العائلات الفقيرة، التي انقطعت بها سبل الرزق جراء أزمة كورونا وتداعياتها. منظمة الحزب في مدينة الكاظمية، وزعت اليومين الماضيين، سلات غذائية على عائلات متعففة في مناطق البحية وأم النومي والسميلات والأنباريين وشاطئ التاجي، في المدينة.

وشارك في حملة التوزيع هذه، سكرتير اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الأولى، الرفيق أبو علي المشهداني.

وفي السياق، وزعت منظمة الحزب في الصالحية، أخيرا، وجبة فطار على مجاميع من العمال الموجودين في منطقة علاوي الحلة، ووجبة أخرى وزعتها على المعتصمين في ساحة التحرير.

**************

مبادرة “نحن معكم” في قضاء شط العرب

طريق الشعب

في سياق مبادرة “نحن معكم”، زار وفد من منظمة الحزب الشيوعي العراقي في قضاء شط العرب بمحافظة البصرة، أخيرا، المركز الصحي في القضاء.

 ووزع الوفد على العاملين في المركز، من أطباء وممرضين وغيرهم، مستلزمات طبية. كما قدم إليهم باقة ورد تثمينا لجهودهم الكبيرة في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

**************

الشيوعيون يوزعون سلات غذائية على فقراء السيدية

طريق الشعب

وزعت اللجنة المحلية العمالية للحزب الشيوعي العراقي واللجنة المحلية للحزب في الكرخ الثانية، أول أمس الأربعاء، سلات غذائية على عدد من العائلات المتعففة في منطقة “شقق السيدية” ببغداد.

وتأتي هذه الحملة استمرارا لحملات التكافل الاجتماعي، التي دعا الحزب، كل تنظيماته إلى تنفيذها، عبر جمع التبرعات المالية، وتقديم المساعدات للعائلات المتضررة جراء أزمة كورونا وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية.

وضمت السلات لحوما وبقوليات ومعجون طماطم، وغير ذلك من المواد الغذائية.

**************

شيوعيو المنصور يتضامنون مع كوادر الصحة

ضمن نشاطات مبادرة “نحن معكم”، شكلت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في المنصور/ اللجنة المحلية في الكرخ الأولى، فريقا جوالا قام بتعليق لافتات تعرّف بالمبادرة، التي أطلقها الحزب لدعم الكوادر الصحية في حربها ضد وباء كورونا.

وعلق الفريق اللافتات على جدران العيادات الشعبية في منطقة الوشاش، والمركزالصحي في حي الطوبجي.

كذلك وزع الفريق على المواطنين، الكثير من الكمامات الطبية.

وفي سياق ذي صلة، شكلت منظمة الحزب في الصالحية، فريقا مماثلا، قام بتعليق لافتة الحملة على واجهة المستوصف الصحي في منطقة علاوي الحلة.

كما وزع الفريق عشرات الكمامات على المواطنين.

*************

شيوعيو الحلة يوزعون مستلزمات طبية

طريق الشعب

تواصل اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة بابل، تنظيم حملات المساعدة في سياق مبادرة “نحن معكم”، التي أطلقها الحزب لدعم الكوادر الصحية المتصدية لوباء كورونا.

ووزعت اللجنة المحلية، الثلاثاء الماضي، مستلزمات طبية على الكوادر الصحية في مستشفى بابل للولادة بمدينة الحلة.

وتضمنت المستلزمات، 500 “كانيولا” للأطفال، و550 زوجا من القفازات المعقمة، و40 “كاون” وقائي، فضلا عن 5 منظمات أوكسجين.

****************

في كركوك الشيوعيون وأصدقاؤهم يوزعون كمامات وقفازات

 فارس علوان

شكلت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة كركوك، بالتعاون مع عدد من المنظمات المدنية الصديقة المساهمة في مبادرة “نحن معكم”، فريق عمل قام بتوزيع مستلزمات وقاية صحية على المواطنين.

وتجول الفريق الذي ضم شيوعيين وأعضاء في اتحاد الشبيبة الديمقراطي ورابطيات من رابطة المرأة العراقية، في منطقة المجيدية بمركز المحافظة، ووزع على المواطنين ومنتسبي القوات الأمنية والباعة، كمامات وقفازات طبية.

وفي حديثه مع جمهور واسع من الناس، قدم الفريق إرشادات صحية لمواجهة فيروس كورونا، ودعا إلى أهمية الالتزام بتعليمات الوقاية، حماية للفرد والعائلة والمجتمع.

وساهمت السيدة نادية، وهي ناشطة مدنية تشرف على ورشة لخياطة الكمامات، بالتبرع بعدد من الكمامات إلى مبادرة “نحن معكم”.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل