/
/
/
/

رسالة تهنئة من الحزب الشيوعي السوداني

 الرفاق الأعزاء في الحزب الشيوعي العراقي

تحية رفاقية،

يسرنا أن نهنئكم بمناسبة الذكرى 86 لتأسيس حزبكم العريق،

تلك سنوات مضيئة بالتضحيات والنضالات الباذخة،

نضالات وتضحيات حد الاستشهاد لكوكبة من أشرف وأخلص المناضلين والمناضلات وفي مقدمتهم الشهيد فهد ورفاقه.

نحن نفخر بهم ونذكرهم صنو رفاقهم الشهداء من حزبنا.

ننظر إلى تاريخكم، رفاقنا، ونشاهد صفحات من العمل الدؤوب وسط الجماهير ومن أجلها دون كلل أو ملل، ذلك وفي كل الأحوال التاريخية التي مر بها العراق الشقيق.

أننا نشد على أياديكم ونتمنى لكم أعواما من الازدهار والتقدم وللشعب العراقي الشقيق.

الحزب الشيوعي السوداني

مكتب العلاقات الخارجية

******************** 

تهنئة الحزب الديمقراطي الكردستاني / الفرع الخامس

السكرتير العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي

د. رائد فهمي المحترم

السادة اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للحزب

تحية نضالية..

بمناسبة الذكرى الـ 86 لتأسيس حزبكم المناضل العريق، يسرنا ان نوجه اليكم ومن خلالكم الى كافة اعضاء وكوادر ومؤيدي ومناصري حزبكم المناضل احر التهاني وأطيب التبريكات والامنيات الحارة النابعة من قلب صادق.

ان حزبنا الديمقراطي الكردستاني باعتباره حليفا مشتركا لكم في العلاقة التاريخية وفي النضال والكفاح كان وما زال مقدرا لدوركم النضالي والبطولي منذ اندلاع الثورة وظهور الحركة التحررية الكردستانية ووصولا الى ثورة ايلول بقيادة "البارزاني الخالد" والذي أسس لثوابت مشتركة بيننا وبينكم ورسخ لنواة الاولى لتمتين العلاقة والروابط النضالية والاخوية بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والحزب الشيوعي العراقي وصولا لخدمة الاهداف والقواسم المشتركة والقيم العليا بين حزبينا والمتمثلة بالحرية والسلام والديمقراطية.

مرة اخرى وفي هذه المناسبة الكريمة نبارك لكم ذكرى التأسيس وميلاد حزبكم الاغر، راجين لحزبكم المناضل دوام التقدم في مسيرتكم النضالية من اجل تحقيق كافة الاهداف والحقوق الوطنية والديمقراطية لمستقبل زاهر مليء بالافراح والنجاح لكافة اطياف الشعب العراقي.

تحية الى ارواح الشهداء الخالدة ودمائهم الطاهرة في دروب الحرية والشموخ والكفاح وتحية الى ذويهم الصابرين.

الفرع الخامس

 للحزب الديمقراطي الكردستاني

 *************************

نحيي الدور البطولي والكفاحي المشهود لحزبكم

السادة أعضاء المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي المحترمون

تحية طيبة

يتقدم المكتب السياسي لحزب الحرية والديمقراطية الايزيدية باحر التهاني والتبريكات الاخوية الصادقة اليكم بمناسبة الذكرى السادسة والثمانون لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي الشقيق.

نحيي الدور البطولي والكفاحي المشهود لحزبكم وتضحيات شهدائه الابطال ومناضليه عبر هذه السنين من اجل تحرر العراق وتقدمه ودفاعا عن حقوق الشعب العراقي بكل مكوناته..

كما اننا نتابع بفخر واعتزاز دوركم النضالي المتميز في التصدي للفساد المالي والاداري والمحاصصة المقيتة في البلد.

وفي الختام نؤكد لكم اعتزازنا بالعلاقات الرفاقية التي تجمعنا من اجل المصالح والمطالب المشروعة للشعب والوطن.

تحية إجلال لشهداء الحزب الشيوعي العراقي.

المكتب السياسي

 لحزب الحرية والديمقراطية الايزيدية

 *************************************

لتأسيس الحزب الشيوعي أكبر الأثر في النضال

إلى اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي

أتقدم باسمي ونيابة عن أعضاء الأمانة العامة لحزب الشباب للتغيير -تحالف سائرون   بالتهاني بمناسبة العيد السادس والثمانين لتأسيس حزبكم، ومن خلالكم نرسل احر التهاني إلى كادركم الحزبي.

لقد كان لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي أكبر الأثر في النضال الذي خاضه الشعب العراقي ضد الاستعمار والنظام التابع له. كما قدم حزبكم الشهداء بالمئات، في معارك الاستقلال والحرية والديمقراطية.

واليوم، ما زال الشيوعيون العراقيون يقدمون التضحيات من أجل بناء وطن حر موحّد لا فرق فيه بين مواطن وآخر... وطن يرفض الطائفية السياسية ويواجه كل أشكال الفساد.. وطن يؤمن لأبنائه حقوقهم الأساسية في العمل والتعليم والصحة والأمن الاجتماعي.

عدنان العزاوي

الأمين العام لحزب الشباب للتغيير

 *************************************

حزبكم سطر أروع معاني النضال

الى المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي

تحية طيبة

بمناسبة الذكرى 86 لتأسيس حزبكم المناضل الذي سطر اروع معاني النضال والتضحية طيلة هذه السنين على طريق تحقيق اهدافه وتطلعاته نتقدم اليكم بأحر التهاني والتبريكات متمنين لكم الموفقية في عملكم لما فيه خدمة اهداف ومبادئ الحزب المنشودة.

المكتب السياسي

 حركة التحرير الديمقراطي الكردستاني

 ***************************

الى مزيد من النضال المشترك

باسم تنسيقية التيار الديمقراطي في البصرة نتقدم لكافة الرفيقات والرفاق في الحزب الشيوعي العراقي بالتهنئة الخالصة لمناسبة ذكرى تأسيس حزبكم. مع التحايا النضالية والتقدير العال لمواقفكم الوطنية المبدئية الثابتة في الدفاع عن حقوق الفقراء والمستضعفين .. في الحرص على وحدة القوى الديمقراطية والمدنية.

وفي الذكرى السادسة والثمانون لتأسيس حزبكم فأن الديمقراطيين وكافة المدنيين يقفون إجلالا لحجم التضحيات التي قدمها الشيوعيون العراقيون قرابين على طريق الحرية والبناء والتقدم.. وإذ تأتي ذكرى 31 آذار هذا العام والعراق يواجه تحديا" غير مسبوق نتيجة حجم الخطر الجامح قياسا" بالواقع اللاصحي الذي يعيشه وطننا الحبيب.. فأن انتفاضة الشعب المستعرة بإرادة الوطنيين والديمقراطيين باتت الأمل في إحداث التغيير المنشود للخلاص من  الفساد والمحاصصة وإبعاد الوطن عن شبح الإحتراب الداخلي نتطلع الى مزيد من التنسيق بين كافة القوى الوطنية للخروج بموقف وطني مؤثر يساهم باستعادة القرار و السيادة الوطنية..

تحية للحزب الشيوعي في ذكرى تأسيسه. والى مزيد من النضال المشترك مع كافة قوى شعبنا الوطنية والمدنية الديمقراطية لإنقاذ الوطن وإسعاد شعبة.

 تنسيقية التيار الديمقراطي في البصرة

***************

من أجل الحرية والحياة الكريمة

أخلص التهاني والتبريكات لكم وعبركم للرفاق قواعد وقيادة الحزب الحزب الشيوعي العراقي في الذكرى86 لتأسيس الحزب وانتم تخوضون نضالكم من أجل الحرية والحياة الكريمة لشعبكم وللإنسانية جمعاء

دمتم بخير ولكم كل التقدير والاحترام

الدكتورة طيبة بركات

من الحزب الاشتراكي اليمني

 ***************************

الى نجاحات اكبر

بمناسبة الذكرى ٨٦ لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي (حزب الشغيلة الكادحة ) اتقدم لكم جميعا قيادة وكوادر ومؤازرين ومحبين باحر التهاني القلبية ونحن نتطلع من خلالكم الى نجاحات اكبر في خدمة العراق وشعبه الأبي. وكل عام وانتم والعراق بالف خير

الدكتور مظهر محمد صالح

 **************************************

نضال متواصل

الاخ المناضل الدكتور رائد فهمي المحترم

يطيب لي ان ابادركم لتهنئتكم، وبواسطتكم لكل المناضلين في حزبكم المناضل في الذكرى السنوية السادسة والثمانين ليوم ميلاده، ومباركا ومقدرا له نضاله المتواصل وصموده طوال هذه السنوات، وكم كانت معظمها قاسية جداً، من اجل ان يظفر شعبنا بحياة حرة كريمة وينعم بالسلم والتآخي والتعاون والعدالة الاجتماعية.

واسع الرحمة والتقدير العالي لأرواح شهدائكم وكافة شهداء الوطن الابرار.

مع وافر تقديري واطيب تمنياتي لكم..

نجيب محي الدين

عمان 2/ 4/ 2020

 ****************************************

حزب الكادحين والمثقفين الثوريين

بفرح غامر، وبهجة لا حدود لها؛ نستعد يوم الحادي والثلاثين من آذار، 2020لإطفاء الشمعة السادسة والثمانين، وإيقاد شمعة جديدة في عمر حزب شغيلة اليد والفكر، حزب الكادحين والمثقفين الثوريين، حزب الديمقراطيين الوطنيين المتطلعين لبناء وطن يحكمه القانون ويسوده العدل والمساواة، الحزب الشيوعي العراقي الذي طرز مسيرته الخالدة بدماء شهدائه الخالدين، الذين ضربوا أروع الأمثلة في الوقوف بوجه الطغاة، وتحدي جبروتهم، وتضحيات رفاقه الذين كانت لهم السجون والمعتقلات مدارس زادتهم إيمانا بمبادئ الحزب.

السفير عبدالله حسن الجبوري

 *****************************************

مسيرة ناصعة ومشرفة

تهنئة من القلب للشيوعيين العراقيين في عيدهم السادس والثمانين.. مسيرة ناصعة ومشرفة لأناس وطنيين صادقين اوفياء لشعبهم وبلدهم، يمقتون الغدر والخيانة والسرقة والعمالة، جديرون مع امثالهم من قوى اخرى في صدارة موكب التغيير والاصلاح الحقيقي في البلد.

سبهان ملا جياد

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل