/
/
/
/

أمستردام : طريق الشعب

تلبية لدعوة الشبيبة الحمراء واليسار الأخضر وحركة أوقفوا التسلح ومن اجل السلام في هولندا انطلقت يوم الأحد ١١/١/٢٠٢٠ في امستردام تظاهرة حاشدة مساندة لانتفاضة الشعب العراقي واللبناني ومنددة بالتصعيد العسكري والتهديد بالحرب في منطقة الشرق الأوسط .

وكانت الشعارات المعبرة عن مواقف القوى المشاركة في التظاهرة هي: " نتضامن مع انتفاضات العراق ولبنان وايران" ، " لا للحرب على ايران"، " الحرب تخدم مصالح تجار الأسلحة".

 وقد شاركت في التضاهرة سادت كارابولت مسؤولة العلاقات الخارجية للكتلة الاشتراكية في البرلمان الهولندي بكلمة حماسية تضمنت اشادة ومساندة لانتفاضة الشعب العراقي من اجل نيل حقوقه المشروعة مستنكرة ومنددة بالقمع الوحشي الذي تواجه به السلطات العراقية الجموع المليونية من المنتفضين.  واشادت بالتضحيات الجسام التي قدمها المنتفضون بالإشارة الى مئات الشهداء والاف الجرحى.

والقيت عدة كلمات لبقية ممثلي الحركات المشاركة في التضاهرة ادانت المواقف المساندة للتصعيد والتهديد بالحرب. ودعت كافة القوى والحركات المحبة للسلام والتقدم الى ان تقف ضد من يسعى الى اشعال الحرب التي إن حدثت ستدفع ثمنها شعوب المنطقة. كما عبرت عن التضامن مع شعوب الشرق الأوسط في كفاحها من اجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية. واستنكرت وادانت القمع الذي تمارسه النظم الدكتاتورية في التصدي لكفاح هذه الشعوب.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل