/
/
/
/

مجيد إبراهيم خليل 

تحت شعار لا عودة لما قبل ١/١٠/٢٠١٩ ولا عودة لما قبل ٩/٤/٢٠٠٣ أقام اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في هولندا وقفة تضامنية يوم الجمعة ٢٩/١١/٢٠١٩ أمام مبنى البرلمان الهولندي في لاهاي بالتزامن مع مظاهرات التحرير وكل ساحات الوطن.

توحدت أصوات المحتجين الهادرة مع أصوات أحبتهم في العراق، وهم يرددون النشيد الوطني، ويلوحون بأعلام الوطن والشعارات المكتوبة بأكثر من لغة. كما وقفوا دقيقة صمت إجلالا للشهداء، وأدانوا عنف السلطة وإجراءاتها القمعية بالضد من سلمية التظاهر. وتعبيرات عن أصدق مشاعر التضامن ارتدى المحتجون الكمامات ووضعوا العلب على جانب الرأس في إشارة إلى قنابل الغاز التي استخدمها النظام لقمع المتظاهرين، كما أدى ثلاثة شباب مشهدا مسرحيا يفضح فساد الحكام وسرقتهم لثروات البلد.

ألقيت كلمة بالمناسبة باللغات، العربية والإنجليزية والهولندية، وقد استوقف التجمع الكثير من المارة، متسائلين، وتولى الشباب التوضيح من خلال الصور والأفلام المخزنة في الهواتف النقالة. وقد انضمت إلى الوقفة الاحتجاجية السيدة سادات كربول، النائبة في البرلمان الهولندي عن الحزب الاشتراكي، وألقت كلمة عبرت فيها عن تضامنها مع نضال الشعب العراقي.

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل