/
/
/
/

طريق الشعب

شكلت منظمات الحزب الشيوعي العراقي في بغداد، الخميس الماضي، فرقا إعلامية جوالة جابت شوارع وأسواق جانبي الرصافة والكرخ، في مسيرات راجلة ابتهاجا بميلاد الحزب الـ 85.

وارتدى المشاركون في المسيرات قبعاتٍ وياقاتٍ حمراء، والتقوا الكثيرين من المواطنين وأصحاب المحال التجارية، وعرّفوهم بتاريخ الحزب وجوانب من مسيرته النضالية.

كما وزعوا عليهم نسخا من مطبوعات صادرة عن الحزب وإعلامه المركزي.

في الفضل والكفاح

اللجنة المحلية للحزب في الرصافة الأولى بمعية اللجنتين المحليتين العمالية والطلابية وهيئة المقرات، شكلت فرقة إعلامية جوالة جابت شوارع حيي الفضل والكفاح البغداديين الشعبيين، وأسواقهما ومقاهيهما.

ووزعت الفرقة على المواطنين، نسخا كثيرة من البيان الصادر عن الاجتماع الاعتيادي الأخير للجنة المركزية للحزب، ومن حوار موسع مع سكرتير اللجنة المركزية الرفيق رائد فهمي، منشور في "طريق الشعب".

 وتبادلت الفرقة الحديث مع جمهور واسع من المواطنين، حول تاريخ الحزب ومواقفه الوطنية ودفاعه عن حقوق الكادحين والفقراء وسائر فئات الشعب.

في المنصور

وفي سياق متصل شكلت اللجنتان الأساسيتان للحزب في المنصور والصالحية - اللجنة المحلية في الكرخ الأولى، فريقا إعلاميا جوالا جاب "ساحة الرواد" في المنصور سيرا على الأقدام.

ووزع الفريق على المواطنين واصحاب المحال التجارية، نسخا من حوار موسع مع الرفيق رائد فهمي، منشور في "طريق الشعب" تحت عنوان "علينا الانفتاح على المحيط المجتمعي وتعبئة اوسع الطاقات الجماهيرية من اجل الاصلاح والتغيير".

كما وزعوا عليهم نسخا من مقال "طريق الشعب" الافتتاحي المعنون "التعديلات المقترحة لقانون انتخابات مجالس المحافظات إصرار على تكريس المحاصصة الطائفية وتزوير إرادة الناخبين".

في رحمانية الشعلة

إلى ذلك شكلت اللجان الأساسية للحزب في مدن الشعلة والكاظمية والحرية، بالتعاون مع هيئة المقرات، فرقة جوالة جابت شوارع منطقة رحمانية الشعلة وأسواقها.

ووزعت الفرقة على المواطنين واصحاب المحال التجارية ورواد المقاهي، نسخا من الحوار الموسع مع الرفيق رائد فهمي، ومن بيان صادر عن اللجنة المركزية للحزب في مناسبة الميلاد الـ 85.

وتبادلت الفرقة مع الكثيرين من المواطنين، الحديث حول تاريخ الحزب ومواقفه الوطنية البطولية، فضلا عن موقفه من الراهن العراقي، ومن التعديلات المقترحة على قانون انتخابات مجالس المحافظات، التي يراها إصرارا على تكريس المحاصصة الطائفية.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل