طريق الشعب
بعد فاجعة عبارة الموصل يوم نوروز ( 21 اذار)، نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وتحذيرات من فواجع اخرى قد يسببها انهيار جسور اذا لم تتم معالجتها بشكل عاجل.

الموصل

وفي المدينة المنكوبة بفاجعة عبارتها، نشر ناشطون موصليون كتابات وصورا عن حالة جسر السويس في الموصل، وتساءلوا "هل نحن امام كارثة جديدة؟ .. لماذا هذا الاهمال والاستخفاف بحياة وسلامة المواطنين؟ وبحسب تقرير نشرته وكالة "السومرية نيوز"، شدد ناشطون من الموصل على ضرورة اخذ العبرة من كارثة العبارة وإعادة النظر في قوانين متابعة السلامة وصيانة المنشآت، ونشروا صورا تظهر الجسر وعليه سلسلة حديدية قالوا ان احدى مساند الجسر الكونكريتية قد ربط بها.

البصرة

وفي البصرة جنوبي البلاد، كتب ناشط بصري عن جسر يربط قضاء الزبير بمركز المحافظة، تعبر عليه يوميا آلاف السيارات كونه الوحيد الذي يعبر عليه اهالي الزبير الشعيبة الرميلة الجنوبية والشمالية والبرجسية وسفوان وخور الزبير وام قصر وخور الزبير، محذرا أن الاف العجلات الثقيلة والخفيفة تمر عليه يوميا وذات يوم سيكون مصير اهل هذه المناطق كمصير ابرياء العبارة لعدم وجود الصيانة.

طوز خورماتو

وفي محافظة صلاح الدين نشر ناشطون من قضاء طوز خورماتو صورا لجسر حيوي في القضاء، يقع على الطريق الرئيس الرابط بين بغداد وكركوك.
ويروي ناشطو طوز خورماتو قصة الجسر الذي انهار قبل نحو ثلاثة أشهر بسبب السيول وتم تحويل سير المركبات الى الطرف الآخر من الطريق.
وشدد الناشطون ان الجسر الثاني الذي يجاوره أيضاً معرض للانهيار بسبب تآكل أساسه، كما نشروا صورا تظهر مدى تآكل الجسر.
ويقول ناشطو طوزخورماتو إن ثلاثة أشهر مرت ولا يزال الجسر دون صيانة، محذرين من تعرض حياة المواطنين للخطر يومياً في محافظة غنية مثل كركوك؟!

بغداد

أما في العاصمة بغداد، فيحذر البغداديون من وضع الجسر العائم بين الكريعات والكاظمية، حيث تمر عليه أعداد هائلة من المواطنين سيما مع قرب زيارة الامام الكاظم الاسبوع المقبل.
كما خاطب النائب حسن سالم وزير الاعمار والاسكان بخصوص جسر الكريعات ومدى خطورته مع قرب حلول زيارة الامام موسى ابن جعفر (عليه السلام).