/
/
/
/

ينطلق بعد غد السبت، في مدينة النجف، "مهرجان الشهيد سلام عادل" الثالث، في مناسبة الذكرى 56 لاستشهاد الرفيق الخالد حسين أحمد الموسوي (سلام عادل)، سكرتير الحزب الشيوعي العراقي.

المهرجان الذي تنظمه اللجنة المحلية للحزب في محافظة النجف، والذي يستمر أسبوعا، سيشهد حفل افتتاحه، الذي يقام في الساعة العاشرة من صباح السبت على قاعة اتحاد الأدباء والكتاب في النجف، كلمات واستذكارات وعرضا مسرحيا بعنوان "شهيد برائحة الوطن". فيما يقام على هامش الحفل معرض تشكيلي.

أما اليوم الثاني من المهرجان، سيتضمن عروضا للافلام القصيرة، تبدأ في الساعة السادسة مساء على قاعة "منتدى هارموني" وسط النجف. كما ستنظم في اليوم ذاته، "بطولة الشهيد سلام عادل" لخماسي كرة القدم.

اليوم الثالث من المهرجان، ستتخلله جلسة بحثية في مناسبة الذكرى المئوية الثانية لولادة الفيلسوف كارل ماركس، يقدمها الرفيق فرحان قاسم في الساعة الخامسة عصرا، على قاعة "منتدى هارموني"، فيما سيشهد اليوم الرابع، الثلاثاء، "مارثون السلام" الذي ينطلق في الساعة التاسعة صباحا من "شارع سلام عادل" وسط النجف. وسيكرم في اليوم ذاته رياضيون رواد.

اليوم الخامس من المهرجان، الأربعاء، ستنطلق فعالياته في الساعة الخامسة عصرا، بجلسة حوارية حول الفن التشكيلي، يقدمها د. جواد الزيدي على قاعة "منتدى هارمون"، وسيتخلل الجلسة تكريم فنانين رواد.

فيما سيتضمن اليوم السادس، الخميس، مهرجانا للشعر الشعبي ينطلق في الساعة الخامسة عصرا على قاعة اتحاد الأدباء والكتاب، ويشارك فيه كل من الشعراء ناظم السماوي وموفق محمد ونوفل الصافي، فضلا عن عدد من الشعراء النجفيين.

أما في اليوم الأخير، الجمعة، فسيتوجه جمهور المهرجان في الساعة العاشرة صباحا، إلى "مقبرة وادي السلام" لزيارة ضريح الشهيد سلام عادل. وفي الساعة الرابعة من عصر اليوم نفسه، سيقام حفل الختام على قاعة اتحاد الأدباء والكتاب. ومن المقرر أن يتضمن الحفل كلمات واستذكارات، وتكريما لعائلات الشهداء، وتقديم عرض مسرحي.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل