/
/
/

عقدت الجمعية المندائية في ستوكهولم مؤتمرها السابع والعشرون في مقرها الواقع في منطقة فلكنبي الواقعة شمال العاصمة السويدية ستوكهولم، وذلك بتاريخ ١٩/١/٢٠١٩، بحضور أعضاء الجمعية وضيوفهم.

رحب عريف المؤتمر الأستاذ منذر عوفي بممثلي الجمعيات والمنظمات والحاضرات والحاضرين وأعلن عن إفتتاح المؤتمر بترديد النشيد الوطني العراقي، والنشيد الملكي السويدي، ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الشعب العراقي والوطن.

وتطرقت كلمة الهيئة الإدارية، التي ألقاها الأستاذ فاضل ناهي رئيس الجمعية، إلى إسلوب عمل الجمعية وإنجازاتها البرنامجية على مختلف الصعد والتي لاقت الإستحسان من قبل الجالية المندائية والعراقية على صعيد ستوكهولم والسويد وبلدان المهجر.

وأشادت الكلمات والبرقيات بدور الجمعية المندائية في ستوكهولم، على الصعيد الأجتماعي وممارسة الطقوس المندائية في حوض التعميد، وإحتضان النشاطات الثقافية والفنية للمندائيين والجالية العراقية في ستوكهولم.

وكانت الكلمات والبرقيات لكل من:-

إتحاد الجمعيات المندائية في المهجر، إتحاد الجمعيات المندائية في السويد، الإتحاد الديمقراطي للجمعيات العراقية في السويد، تنسيقية التيار الديمقراطي في ستوكهولم، جمعية المرأة المندائية في ستوكهولم، رابطة الثقافة والفنون المندائية في المهجر، جمعية زيوة المندائية، مجلس وسط السويد، منظمة الحزب الشيوعي العراقي في ستوكهولم، رابطة الأنصار الديمقراطيين في ستوكهولم وشمال السويد، فرقة مسرح الصداقة في ستوكهولم، د. صهيب الناشي الرئيس الفخري لإتحاد الجمعيات المندائية في المهجر.

وتم بعد ذلك إنتخاب هيئة رئاسة المؤتمر من د. سعدي السعدي، السيدة سنابل الحيدر، الأستاذ لؤي حزام، ولجنة القرارات والتوصيات من الأستاذ نوري عواد، الأستاذ سمير غياض.

  وبعد إستراحة الغداء تم في الجزء الثاني من المؤتمر مناقشة وإقرار التقرير الإنجازي والمالي وإقتراحات لبعض فقرات النظام الداخلي. وقرأ الأستاذ نزار نسيم تقرير لجنة الرقابة المالية والإدارية.

وفاز في الهيئة الإدارية الجديدة كل من:-

فاضل ناهي، ماجد مهدي، سهاد غياض، عدي حزام، سرمد عواد، لؤي حزام، باسم ناجي. وفي الإحتياط كل من الشاب ليون ساهي، خزعل فنجان.

وفي الختام تم إنتخاب لجنة الرقابة المالية من الأعضاء نزار نسيم، ورفعت الهلالي، وبعدها تم قراءة البيان الختامي من قبل الأستاذ نوري عواد

وأخيراً أعلن د. سعدي السعدي عن إنتهاء المؤتمر وشكر جميع الحضور.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل