/
/
/

طريق الشعب
احتفى "ملتقى جيكور" الثقافي و"مؤسسة النهضة" الثقافية في محافظة البصرة، يوم الجمعة 28 كانون الأول الماضي، بالأمين العام لاتحاد الادباء والكتاب في العراق الشاعر والإعلامي إبراهيم الخياط.
جلسة الاحتفاء التي احتضنتها "قاعة الشهيد هندال جادر" في مقر اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في البصرة، حضرها جمع غفير من الشخصيات الثقافية والاجتماعية والسياسية.
استهلت الجلسة بكلمات احتفاء وترحيب بالخياط، الأولى كانت باسم "ملتقى جيكور" ألقاها الكاتب والإعلامي باسم محمد حسين، فيما الكلمة الثانية كانت باسم "مؤسسة النهضة"، فضلا عن كلمتين ألقاهما كل من الشاعر كاظم الحجاج ورئيس اتحاد أدباء وكتاب البصرة د. سلمان كاصد.
وبعد أن شاهد الحاضرون فيلما تسجيليا عن سيرة المحتفى به، دعا مدير الجلسة الشاعر والإعلامي عبد السادة البصري، عددا من الضيوف ليساهموا في الحديث عن الخياط، وهم كل من الشاعر علي فرحان والناقد علي الفواز ود. علي حداد.
وقرأ عدد من الأدباء الحاضرين أوراقا نقدية عن المنجز الشعري للمحتفى به، وهم كل من د. عمار المسعودي ود. أحمد الزبيدي ود. حازم هاشم ود. علي متعب والشاعر صبيح عمر والقاص حسن الظفيري.
فيما ساهم الشاعران رياض الغريب ومحسن ثامر في قراءة مختارات من قصائدهما.
وتخللت الجلسة أغنيات وجدانية وسياسية أداها الملحن يوسف نصار على آلة العود، أعقبتها أغنيات تراثية أداها الفنان علي حافظ.
وفي الختام وزع د. عقيل الناصري والشاعر كاظم الحجاج والقاص محمد خضير، شهادات تقدير على المساهمين في الجلسة. فيما قدم د. سلمان كاصد والسيد كاظم صابر، لوحين تقديرين باسمي الملتقى والمؤسسة إلى الشاعر إبراهيم الخياط.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل