/
/
/
/

  • قال مدير عام دائرة البيطرة في وزارة الزراعة صلاح فاضل عباس في تصريح صحفي ان النتائج التي توصل اليها فريق الباحثين التابع للدائرة ومن خلال تجارب عدة أجريت على الأغذية والاعلاف المستوردة وحقول دجاج اللحم المحلية أظهرت وجود بكتريا (السالمونيلا) في جميع تلك المنتجات. وأشار عباس الى ان التحري الذي اجراه الفريق المتألف من خمسة باحثين وأطباء بيطريين من الدائرة من خلال جمع 2250 نموذجاً من الأغذية المختلفة وارسال بكتريا (السالمونيلا) المعزولة الى المركز الوطني بوزارة الصحة لتأكيد التشخيص وتثبيت أنواعها المختلفة اسفر بنتائجه البحثية عن عزل 20 نوعاً من تك البكتريا المضرة بالإنسان من لحوم الدجاج ومنتجاته ولحوم البقر والحليب.
  • قال النائب محمد كريم عضو لجنة متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي في تصريح صحفي ان الحكومة عاجزة عن تنفيذ قراراتها في شأن توزيع قطع الأراضي على المواطنين اذ ليس هناك تحرك حكومي ناجح او جدي من اجل انجاز هذا الملف خاصة ان توزيع الأراضي بحاجة الى مقدمات أهمها توفير الخدمات وضمان بنائها من قبل مستحقيها خاصة ان الفئات المستهدفة هم من محدودي الدخل ما يجعل عملية بناء الأراضي امراً غاية في الصعوبة.
  • كشف المرصد العراقي لضحايا الاتجار بالبشر عن توثيق 27 شبكة اتجار بالبشر في بغداد والمحافظات خلال خمسة اشهر منها حالات استئصال الأعضاء البشرية عبر الاستدراج والخداع فضلاً عن المتاجرة الجنسية بالنساء والأطفال وانتهاكات أخرى تعرض لها العمال الأجانب في العراق. داعياً الى حماية الضحايا ومساعدتهم في السكن اللائق والمساعدة الطبية والنفسية والمادية وايضاً تفعيل دور اللجنة المركزية العليا لمكافحة الاتجار بالبشر وقانون مكافحته.
  • اكتشف قسم إدارة قضايا النزاهة التابع لمديرية القانونية والتحقيقات في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية وجود 265 وثيقة دراسية مزورة ضمن الوثائق التي قام القسم بتدقيق صحة صدورها مع المؤسسات العلمية والتربوية ذات العلاقة خلال شهر حزيران المنصرم.
  • ذكر مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية ان ضباط أمن كباراً متورطون مع أصحاب قاعات القمار والروليت من خلال السماح لهم بادارة وممارسة القمار الممنوع وفق القانون العراقي وتغاضيهم عن أداء واجبهم الرقابي والتنفيذي.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل