/
/
/
/

تمكن فريق طبي في مستشفى هيت العام من اجراء عملية نادرة لتثبيت حوض تعرض لكسور تهشمية مع الساق اليمنى لمواطن من محافظة الانبار وبعد اجراء الفحص الشعاعي تبين وجود كسر مهشم للحوض من النوع المتقدم جداً والذي يتطلب تداخلاً جراحياً بالاضافة الى كسر تهشمي للساق اليمنى وجرى تشكيل فريق جراحي على وجه السرعة ترأسه الدكتور ياسر يوسف العبيدي وأدخل المريض الى صالة العملية الكبرى وثبت الكسر بالبلاتين الخارجي مع تثبيت عظم القصبة في عملية نادرة جداً ومعقدة تكللت بالنجاح.
اعلنت جائزة الطيب صالح للابداع الكتابي في دورتها التاسعة وقد فازت رواية (ضحكة الكوكوبارا) للكاتب العراقي حسن النواب المقيم في مدينة بيرث الاسترالية بالمركز الاول بين 306 روايات من 26 دولة اشتركت في الجائزة وهي المرة الاولى التي تفوز رواية عراقية بجائزة الطيب صالح على مدى تسع دورات. كما فازت المجموعة القصصية (لغة الارض) للكاتب العراقي علي حسين عبيد بالمركز الاول من بين 266 مجموعة قصصية اشتركت في الجائزة وفاز الناقد محمد صابر عبيد بالمركز الثالث في مجال النقد.
فاز رسام الكاريكاتير العراقي مخلد حبيب بالجائزة الاولى في مسابقة (ريشة بيار صادق) اللبنانية للفنون الجميلة في نسختها الثالثة التي اقامتها مؤسسة بيار صادق بالتعاون مع الاكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة ومدرسة استيين الفرنسية بمشاركة 270 مشتركاً و 360 كاريكاتيراً وقد حاول من خلال موضوعاته البحث عن اساليب مختلفة ورسم بطريقة مبتكرة وطريفة مسلطاً الضوء على المشاكل التي يعاني منها العراق باسلوب ممتع أقرب الى الذائقة العربية والعالمية. يذكر ان مخلد حبيب عراقي الجنسية غادر مع اسرته العراق منذ بداية التسعينيات وتنقل في عدة دول ويعيش الآن في لبنان يحمل شهادة الماجستير في الصيدلة عمل بجانب الدراسة كرسام لعدة صحف ومجلات شارك بمسابقات عديدة وحصل على اكثر من جائزة.
انطلقت في بغداد حملة توعوية تحت يافطة (وطنك بيتك) تستهدف رفع الشعارات والكلمات غير اللائقة على جدران المعالم التراثية في العاصمة تنظمها كلية الاعلام في جامعة بغداد بالتنسيق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء ومحافظة بغداد ودوائر البلدية تستهدف الحملة ايضاً تعزيز الوعي لدى جميع شرائح المجتمع باهمية المحافظة على الممتلكات العامة وغرس السلوكيات الايجابية لدى الشباب.
برافو للجميع والى المزيد من المبادرات والفعالية لعكس الوجه الناصع لبلدنا الحبيب الذي غيبته القوى السياسية المتنفذة بصراعها على السلطة والجاه والنفوذ والمال مع الاسف الشديد.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل