/
/
/

إبتزاز :

اعلن النائب عن محافظة نينوى شيروان جمال اغا الدوبرداني نزوح تجار ومقاولين في المحافظة بسبب عمليات ابتزاز من قبل جهات سياسية. وقال الدوبرداني في بيان ان رؤوس الاموال من تجار ومقاولين واصحاب شركات بدأوا ينزحون من يننوى باتجاه باقي المحافظات لانهم يتعرضون الى ضغوطات من هنا وهناك ومن لا يخضع لتلك الجهات التي تتلاعب بمقدرات نينوى سيتعرض لعقوبات كما حصل مع صاحب مطعم ابو ليلى الذي جرى استهداف مطعمه. واضاف ان تصرفات كهذه للاسف تذكرنا بما كان معمولاً به من قبل عصابات داعش الاجرامية الذين كانون يخيرون الناس اما الدفع او التهديد بالقتل. مؤكداً وجود جهات سياسية تمارس الابتزاز في نينوى وتدير مكاتب اقتصادية في المحافظة.
العجيب والغريب في الامر ان كل هذا يحصل بوجود الجيش والشرطة المحلية والشرطة الاتحادية وجهاز المخابرات والاستخبارات بالاضافة الى الحشد الشعبي والعشائري في محافظة نينوى فمن يحمي المواطن في المحافظة مَن؟ مَن؟

الامل :

تنص الفقرة الاول من المادة 30 من الدستور العراقي (تكفل الدولة للفرد وللاسرة وبخاصة الطفل والمرأة الضمان الاجتماعي والصحي والمقومات الاساسية للعيش في حياة حرة كريمة تؤمن لهم الدخل المناسب والسكن الملائم.
العجيب والغريب في الامر ان جميع الحكومات المتعاقبة منذ سقوط النظام السابق وحتى هذه اللحظة لم تطبق هذه المادة ولا حتى جزءاً منها وهذا ما يشكل خرقاً واضحاً للدستور فهل ستلتزم الحكومة الجديدة يا سيدي عادل عبدالمهدي بتطبيق هذه المادة. هذا ما يأمله كل احرار وشرفاء الشعب العراقي.

حتى أنت يا انترنت:

نشر الموقع العالمي المتخصص بقياس سرعة الانترنت حول العالم بياناته حول سرعة الانترنت. وأظهرت النتائج ان انترنت الموبايل الاسرع تم تسجيله في ايسلندا. بينما احتل العراق المركز ما قبل الاخير بين الدول في سرعة الانترنت.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل