• بادرت مجموعة من ابناء قضاء الشطرة في محافظة ذي قار الى اطلاق حملة لتصليح (الرحلات) المحطمة في مدارس القضاء وشملت الحملة التي تلقت دعماً من اهالي القضاء قرابة عشر مدارس.
  • على اثر الامطار الغزيرة التي شهدتها البلاد تعرضت مدرستان في قضاء الحي جنوبي محافظة واسط الى الغرق ما أثر على اوضاع التلاميذ والطلبة ولكون البلدية كانت منشغلة في اسعاف مناطق اخرى غارقة في القضاء صار اولياء امور الطلبة وابناؤهم في وضع حرج فبادر اولياء امور الطلبة الى شراء مضخة ماء على نفقتهم ونصبها في المدرستين لافراغها من مياه الامطار.
  • بادرت ادارة مدرسة الرفاه الابتدائية للبنات في حي الجامعة في محافظة النجف وهيأتها التعليمية بمبادرة رائعة بتطبيقهم برنامجاً للتغذية المدرسية وتقديم وجبتي غذاء يومياً لجميع تلميذات المدرسة وبشكل دائمي وعلى نفقتهم الخاصة دون دعم من اي جهة اخرى.
  • منحت الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وسام الامبراطورية القيادي من الدرجة المدنية للبروفيسور العراقي المقيم في لندن بشير الهاشمي، وقد منح الوسام تقديراً لمساهمات كبيرة قدمها في قطاع التعليم والبحوث في مجال الالكترونيات وعلوم الكمبيوتر.
  • فاز المصور العراقي تيسير مهدي بالجائزة الاولى في مسابقة (اندرية ستينين) الدولية للتصوير الصحفي التي نظمت في موسكو وذلك عن صورته المعنونة (الرغبة في الحياة) التي يظهر فيها طفل معاق يلعب كرة قدم.
  • فاز الفيلم العراقي الروائي (اغمض عينيك جيداً) سيناريو واخراج علي البياتي بجائزة افضل فيلم روائي قصير ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد للجامعات الذي اقيم في الامارات بمشاركة 50 فيلماً عربياً واجنبياً.
  • حصد العراق ثلاث جوائر في الدورة الثامنة لمهرجان مالمو للسينما العربية الذي اقيم في مدينة مالمو السويدية وقطف المخرج محمد الدراجي في المهرجان جائزة افضل مخرج للافلام الوثائقية الطويلة عن فيلمه (الرحلة) وحازت الممثلة في الفيلم زهراء غندور جائزة افضل ممثلة فيما فاز المخرج عادل خالد بجائزة افضل مخرج للافلام الوثائقية القصيرة عن فيلمه (الناجون من الفردوس).
  • حصدت المسرحية العراقية (مكاشفات) جائزتين في مهرجان الدن العربي المسرحي الذي اقيم في سلطنة عمان حيث نالت الفنانة شذى سالم جائزة افضل ممثلة ونال الفنان عزيز خيون جائزة لجنة التحكيم لافضل ممثل.

برافو للجميع والى المزيد من المبادرات والفعاليات لعكس الوجه الناصع لبلدنا الحبيب الذي غيبته القوى السياسية المتنفذة بصراعها على السلطة والجاه والنفوذ والمال مع الاسف الشديد.

عرض مقالات: