/
/
/

  • يعاني موظفو الدولة من تأخير احتساب ترفيعاتهم المستحقة واحتسابها من تاريخ صدور الامر الاداري وليس من تاريخ الاستحقاق وهذا مخالف للمادة السابعة/ الفقرة الثانية من قانون رواتب موظفي الدولة المرقم 22 لسنة 2008 التي تنص على ان قرار الترفيع يصدر من الوزير المختص او رئيس الجهة غير المرتبطة بوزارة ويكون الترفيع نافذاً من تاريخ الاستحقاق.
  • كشف النائب عن تحالف الاصلاح رياض محمد عن وجود وحدات ودور سكنية عائدة لعقارات الدولة استحوذت عليها الاحزاب السياسية والشخصيات الحكومية السابقة فيما بين ان منح تلك العقارات للنواب ستنفي الحاجة لبدلات الايجار. وقال محمد ان عدداً من الاحزاب السياسية والشخصيات الحكومية السابقة استحوذت على عدد كبير من المجمعات السكنية والدور التابعة لعقارات الدولة داخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد. مبيناً ان المنطقة الخضراء تضم وحدات سكنية كبيرة وقادرة على استيعاب جميع اعضاء مجلس النواب دون ارهاق الموازنة ببدلات الايجار.
  • كشف رئيس لجنة النزاهة في مجلس البصرة محمد المنصوري عن وجود صراع بين هيئة المنافذ الحدودية والشركة العامة للموانئ العراقية على السلطة داخل الاخيرة. وقال المنصوري في تصريح صحفي ان ذلك الصراع تسبب في هدر المال العام من خلال انخفاض الحركة التجارية والروتين ووجود سونارين في بوابات الموانئ احدهما تابع للمنافذ والآخر يتبع للموانئ العراقية سيتسبب في جعل تلك الموانئ طاردة وليست جاذبة للتجارة.
  • ذكرت المفوضية العليا لحقوق الانسان في بيان لها انها أشرت قيام جهات حكومية بالاعتداء بالضرب والاهانة على صحفيين ومراسلين يعملون ضمن مؤسسات اعلامية عراقية رسمية وغيرها معتمدة من قبل النقابات الصحفية العراقية تمتلك الحق بالحصول على المعلومة وفق الطرق المتاحة رسمياً. ودعت المفوضية الى ضرورة احترام رجال الصحافة والاعلام وحقهم المكفول في الحصول على المعلومة بشكلها الرسمي وضمان سلامتهم وعدم المساس بكرامتهم وادواتهم الصحفية لما له من مؤشر سلبي يسجل على الجهات الحكومية وغيرها التي تعمل تحت ظل الدستور العراقي.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل