/
/
/

اعلن فريق طبي متخصص بجراحة القلب في مستشفى ابن النفيس التعليمي في بغداد عن نجاحه في اجراء عملية جراحية معقدة لزراعة شرايين القلب بـ(طريقة متطورة) لشخص يبلغ من العمر 55 عاماً. وقال رئيس الفريق الطبي د. جبار الطائي ان المريض ادخل الى صالة العمليات بعد ان كان يعاني من انسداد كامل في شرايين القلب التاجية. مضيفاً انه تم اجراء عملية زراعة الشرايين بطريقة متطورة دون ايقاف القلب وفق ما يعرف بـ(القلب النابض) وان هذه الطريقة تجنب المريض الكثير من المخاطر.
• اعلن مستشفى ابن النفيس التعليمي في بغداد عن نجاح عملية جراحية نادرة على مستوى العراق والعالم أجريت لشاب من محافظة النجف كان يعاني انسداداً شبه تام في القصبة الهوائية. وقال مدير المستشفى د. علي محيي الشمري ان فريقاً طبياً برئاسة الجراح عقيل سلمان يسر المتخصص في جراحة الصدر والاوعية الدموية استقبل هذه الحالة حيث كن الشاب يعاني من فقدان شبه تام للوعي وصعوبة كبيرة في التنفس فتم اجراء الفحوصات، تبين ان المريض يعاني انسداداً بنسبة 95 في المائة في القصبة الهوائية فأجريت عملية اعادة تصنيع للقصبة. واكد ان العملية نجحت وعاد المريض الى وضعه الطبيعي من حيث التنفس والوعي. مبيناً ان هذه العملية نادرة جداً على مستوى العراق والعالم.
• فاز عازف الكمان العراقي الشاب ليث صديق بالجائزة الثانية في مسابقة سايفرت العالمية لعازفي الجاز على الكمان التي اقيمت في مدينة كراكوف في جنوب بولندا.
• فازالمخرج السينمائي منير راضي العبيدي بجائزة افصل فيلم سينمائي قصير في مهرجان السماوة السينمائي بدورته السادسة عن فيلمه نفوس مطمئنة.
• فازت مهندسة العمارة الداخلية رشا التكريتي بجائزة احسن مصممة داخلية شابة تحت سن الثلاثين في الشرق الاوسط لعام 2018 في مسابقة التصميم الداخلي التجاري التي تقام بشكل سنوي في دبي.
• فاز الممثل السينمائي الكردي نفيد محمد زادة بجائزة افضل ممثل في مهرجان السليمانية الدولي في دورته الثالثة.
• بمبادرة فردية ساهم الرفيق مالك علي حمزة وعائلته بالتعاون مع منظمة الحزب الشيوعي العراقي في ناحية القوش بمحافظة نينوى في توزيع مبالغ مالية على العديد من النازحين المقيمين في مخيم شاريا القريب من الناحية. وكان الرفيق حمزة قد جمع تلك المبالغ التي وصلت في مجموعها الى قرابة الف دولار من بعض العراقيين الساكنين في لندن اضافة الى بعض البريطانيين لغرض مساعدة الاسر النازحة.
برافو للجميع والى المزيد من المبادرات والفعاليات لعكس الوجه الناصع لبلدنا الحبيب الذي غيبته القوى السياسية المتنفذة بصراعها على السلطة والجاه والنفوذ والمال مع الاسف الشديد

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل