تركيا تعلن عن نيتها في انشاء قاعدة عسكرية في شمال العراق

فيما يواصل الجيش التركي عملياته العسكرية في شمال العراق وبصورة اكثر اتساعا من السابق استخدم فيها الطيران الحربي والقوات الخاصة للقيام بعمليات تمشيط داخل العراق، يعلن وزير الداخلية التركي أن في نية الحكومة التركية انشاء قاعدة في منطقة متينا شمال العراق للسيطرة على الوضع قرب حدود تركيا الجنوبيةً!! مؤكدا في الوقت نفسه أن العمليات العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني داخل الاراضي ستستمر إلى أمد مفتوح.

ولم يأت على لسان الوزير التركي أي ذكر للحكومة العراق فيما هذه القرارات التي تتخذها تركيا من طرف واحد في استباحة كاملة للأراضي والسيادة العراقية ، ومن جانب آخر لم يصدر عن الحكومة العراقية أي رد فعل رسمي ازاء هذه التصريحات والخطط التركية في إقامة قاعدة عسكرية ثابتة داخل العراق أو الإشارة الى التداول مع الحكومة العراقية ناهيك عن استحصال موافقتها!

إن الحكومة العراقية مطالبة بإعلان موقف واضح ازاء هذه الانتهاكات المستمرة والفاضحة للسيادة العراقية من قبل تركيا وعدم احترامها لأبسط القواعد الناظمة للعلاقات ما بين الدول، كما نلاحظ ان ثمة صمتا عاما يشمل معظم القوى السياسية ازاء هذه الاستباحة للسيادة الوطنية واستمرار عمليات عسكرية استهدفت قرى ومناطق عراقية .

 

عرض مقالات:

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل