زار وفد من الحزب الشيوعي العراقي برئاسة الرفيق مفيد الجزائري نائب سكرتير اللجنة المركزية، يوم الاثنين 15 شباط 2021، مقر الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد، حيث كان في استقباله مسؤول الفرع السيد شوان محمد طه.

وتناول الجانبان خلال لقائهما العلاقات الكفاحية التاريخية التي ربطت الحزبين، خاصة في سنوات النضال ضد النظم الديكتاتورية والاستبدادية، واكدا أهمية تواصل اللقاءات والزيارات بما يعزز إخوة العرب والكرد وسائر أبناء الشعب العراقي. وتوقف الطرفان إمام  آخر مستجدات الاوضاع في البلاد، لا سيما ما يمس مصالح المواطنين ومنها موضوع إقرار الموازنة السنوية وتذليل الصعوبات والعراقيل في طريقه. كما تطرقا الى موضوع الانتخابات المبكرة وضرورة توفير مستلزمات نجاحها وبضمنها المناخ الآمن للناخبين والمرشحين. وتم التأكيد على التنسيق والتعاون بين الجانبين في مجال العملية الانتخابية.

وتوقف الوفدان أمام  المشهد الثقافي وأهمية التعاون والعمل المشترك في  إقامة النشاطات  الثقافية وإبراز الجوانب المضيئة التي يتسم بها مجتمعنا العراقي..

وقد شارك في الاستقبال إضافة إلى السيد شوان كل من السيدة أيڤان احمد، الكادر في مكتب المنظمات الجماهيرية ، وعدد من مسؤولي مكاتب الفرع الخامس، بضمنهم الدكتور حسين قلي خان فيلي مسؤول مكتب العلاقات.

فيما ضم وفد الحزب ايضا الرفيقين علي مهدي عضو اللجنة المركزية ، وفاضل الموسوي عضو لجنة العلاقات الوطنية المركزية .

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل