/
/
/
/

وجهت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي رسالة تحية الى المؤتمر الـ13 للحزب الشيوعي التركي الذي عقد في 9 آب الجاري. كما هنأت الحزب الشقيق بالذكرى المئوية لتأسيسه. وفيما يلي ترجمة لرسالة التحية: 

الرفاق الاعزاء

نبعث بأحر تحايا الشيوعيين العراقيين الى المؤتمر الـ13 للحزب الشيوعي التركي. كما نشارككم الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه. ان هذه المناسبة التي تكتسب أهمية خاصة في حياة حزبكم الشقيق تُذكّر بالنضال البطولي للشيوعيين الاتراك وتضحياتهم في معارك التحرر الوطني من اجل الاستقلال والحرية والديمقراطية، ضد الدكتاتورية والرجعية والامبريالية. ويشهد هذا التاريخ على اخلاصهم لمثل الاشتراكية والشيوعية. وتحفز هذه الذكرى الشيوعيين وحلفاءهم في اليسار على تشديد النضال دفاعاً عن حقوق الطبقة العاملة والشعب ومن اجل الحقوق الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

ونعبّر عن ثقتنا بأن المؤتمر الـ13 سيسهم في تعزيز حزبكم ودوره في النضالات الجماهيرية المتواصلة. ويكتسب ذلك اهمية حاسمة في بناء جبهة يسارية عريضة تعبىء الشعب ضد البرجوازية الحاكمة وهجوم نظام اردوغان على الديمقراطية وحقوق الشعب الكردي، وضد سياساته العدوانية والتوسعية في الشرق الأوسط. ان تدخله الفظ في شؤون بلدان أخرى في المنطقة يتجلى بوضوح في سوريا والعراق وليبيا. وقد أدان حزبنا بقوة الانتهاكات المتكررة للسيادة الوطنية للعراق من قبل القوات وسلاح الجو التركي، ومن ضمنها الاعتداءات الأخيرة على مناطق في عمق كردستان العراق.

الرفاق الأعزاء

نتمنى لمؤتمركم الـ13 كل النجاح، ونبعث بأحر التهاني الى مندوبيه وكل اعضاء حزبكم الشقيق في الذكرى الـ100 لتأسيسه. ونتطلع الى تطوير العلاقات بين حزبينا في النضال المشترك من اجل الحرية والسلام والديمقراطية والتقدم الاجتماعي والاشتراكية. 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل