في 3 تموز 2021 عقدت اللجنة العليا للتيار الديمقراطي اجتماعا، سرعان ما تحول الى  حافز كبير لتنشيط عمل التنسيقيات كافة، من خلال إعادة تشكيلها في عدد من المحافظات،  واختيار هيئاتها القيادية، وانتخاب المندوبين للمؤتمر الثالث الذي تقرر آنذاك عقده في 3 أيلول 2021.

وتزامنت هذه النشاطات مع بدء الحملة الإعلامية للانتخابات البرلمانية المبكرة، المزمع إجراؤها في 10 تشرين الأول 2021، والتي يشارك فيها عدد من الأحزاب المنضوية في التيار الديمقراطي. وقد ورد اخيرا اقتراح من بعض التنسيقيات بتأجيل انعقاد المؤتمر الثالث الى ما بعد إجراء الانتخابات ، وكان للاقتراح صدى ايجابي لدى بعض التنسيقيات الأخرى.

وتجاوبا مع هذا الوضع المستجد، ومن اجل ان يكون المؤتمر القادم فاعلا ومؤثرا وتكون اجندته محط اتفاق عام، فاننا نرى أن يؤجل عقده إلى بداية شهر تشرين الثاني القادم. كما ندعو الى استثمار الفترة القادمة لاستكمال تشكيل بقية التنسيقيات في المحافظات، وعقد مؤتمراتها واختيار مندوبيها. كذلك استمرار نشاطات التنسيقيات الأخرى وفعالياتها، دعما لنجاح انعقاد المؤتمر الثالث للتيار الديمقراطي، والذي نتطلع الى ان يشكل رافعة لاجتذاب كل القوى والأحزاب والشخصيات الديمقراطية، الطامحة الى  بناء الدولة المدنية الديمقراطية، دولة المواطنة والمؤسسات والعدالة الاجتماعية.

المكتب التنفيذي

للتيار الديمقراطي

30/8/2021

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل