/
/
/
/

أكدت محلية الحزب الشيوعي العراقي في مدينة الناصرية، على الموقف الثابت من دعم الحركة الاحتجاجية والمساهمة فيها، فيما دعت كافة المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية.
وقالت المحلية في بيان لها أنه “تشهد محافظة ذي قار احتجاجات واسعة على تدهور الخدمات التي لها تأثيراتها البالغة على الحياة اليومية للمواطنين في الوقت الذي فيه الاحزاب والقوى السياسية والتي مازالت ماسكة بالسلطة المحلية ودوائرها، تدير صراعاتها باتجاه اعادة تقسيم مراكز النفوذ وترسيخ وجودها السياسي والاداري في المحافظة، في محاولة توظيف هذه الاحتجاجات لمصالحها الخاصة، وقد ادى ذلك الى تفاقم معاناة المواطنين، خاصة بعد تفشي وباء كورونا، وتزايد عدد الاصابات والوفيات”.
وذكرت المحلية ان “حزبنا الشيوعي العراقي في الناصرية، يعبر عن موقفه الثابت في دعم الحركة الاحتجاجية، ايمانا منه بانها الطريق الامثل لإيصال صوت الشعب المطالب بشروط العيش الحر الكريم، وهو الطريق الامثل لكشف الفساد والفاسدين والضغط باتجاه نيل الحقوق المشروعة. وما معاناة المواطنين الطاحنة الا نتيجة السياسات الخاطئة للحكومات السابقة والاحزاب السياسية المتنفذة والماسكة للسلطة وثروات البلد والمتحكمة بمصائر الناس، وتفشي الفساد المالي والاداري واستمرار عمليات نهب المال العام.
وأضافت المحلية في بيانها جملة مطالب ابرزها:
-1 ان يكون لخلية الازمة الصحية دور واضح وظهور مستمر لإحاطة المواطنين بخطتها ومستوى تطبيقها وما استجد من احداث لكسب الثقة وضمان امتثال المواطنين للتوجيهات والنصائح.
-2 توجيه الاجهزة الامنية على حماية الكوادر الصحية من التجاوزات وضبط دخول وخروج المراجعين وتحديد مرافق واحد فقط لكل مريض.
-3 رصد ومحاسبة كل من يحاول التلاعب بأسعار الادوية والمستلزمات الطبية
-4 ان تمارس الدوائر الرقابية دورها المسؤول في كشف ملفات الفساد في دوائر المحافظة ، وتقديم ادارتها السابقة والحالية المتورطة في سرقة واهدار المال العام للقضاء واسترجاع الاموال المسروقة واستثمارها في معالجة نقص الخدمات.
-5 استبدال الادارات الفاسدة وغير الكفوءة باخرى نزيهة وكفوءة بعيدا عن نهج المحاصصة الحزبية الذي سبب خراب البلد وافقار الشعب .
-6 الكشف الشفاف عن امكانياتنا الحقيقية في المجال الصحي والطاقة الكهربائية ومدى قدرتنا على تنميتها وفق خطط مدروسة لمعالجة الازمات والتخفيف من معاناة الناس .

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل