/
/
/
/

طريق الشعب

أعرب تحالف سائرون، أمس الاثنين، عن قلقه من أداء مجلس النواب، مؤشرا خللا كبيرا في العمل النيابي للنواب، فيما وجّه النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، بإجراء تحقيق مع النواب الذين وقّعوا على سجل الحضور لجلسة أمس الاثنين التي أجّلت الى اليوم الثلاثاء، مع انهم لم يتواجدوا داخل الجلسة ما أخل بنصابها القانوني.

وقرر مجلس النواب، أمس الاثنين، تأجيل عقد جلسة مجلس النواب الى اليوم الثلاثاء، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني. وكان من المقرر ان تتم مناقشة عدد من القوانين من بينها التعديل الاول لقانون الجنسية العراقية.

يشار الى ان مجلس النواب، رفع جلسته أمس الاول الاحد، الى أمس الاثنين، بعدما صوت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه، وأصدر قرارين وناقش ثلاثة مشاريع قوانين.

قلق بالغ

وقال رئيس تحالف سائرون الدكتور حسن العاقولي في مؤتمر صحفي حضره نواب التحالف، وتابعته "طريق الشعب"، موجها من خلاله رسالة الى "الشعب العراقي الابي"، ان "تحالف سائرون ومع عدم استكمال النصاب لجلسة اليوم (الاثنين) فهو ينظر بقلق لأداء مجلس النواب".

خدمة العراق

وأضاف، ان "تحالف سائرون يعلن الى الشعب العراقي انه كان وما زال وسيبقى امينا وحريصا على اداء واجبه الوطني والتفاعل الايجابي داخل اللجان النيابية والعمل على اداء دوره التشريعي والرقابي خدمة للعراق وشعبه الابي".

المصلحة العامة

ودعا العاقولي "اعضاء البرلمان الى ضرورة الالتزام بجلسات مجلس النواب وانجاز القوانين التي تلامس المصلحة العامة وعلى رأسها مكافحة الفساد وبناء الدولة".

خلل كبير

وأردف رئيس تحالف سائرون، "كنا نأمل بهذه الدورة تصحيح مسار العمل النيابي لكن حتى اللحظة فنحن ما زلنا نأمل لكن هناك خللا كبيرا ونحمل جميع اعضاء البرلمان هذه المسؤولية لان التحديات كبيرة وعلى هيئة الرئاسة ان تعي ذلك جيدا".

فتح تحقيق

ووجه حسن كريم الكعبي، النائب الاول لرئيس مجلس النواب، أمس الاثنين، بإجراء تحقيق مع النواب الذين وقعوا على الحضور بينما لم يتواجدوا داخل القاعة.

وأشار الكعبي في بيان، اطلعت عليه "طريق الشعب"، الى انه "بلغ عدد اعضاء مجلس النواب الموقعين خارج قاعة الجلسة 257 بينما المتواجدين داخل القاعة 143، وعلى إثر ذلك تم تأجيل عقد جلسة أمس (الاثنين)".

ونسّب الكعبي، "باعتماد قرص الجلسة من الدائرة الاعلامية ونشره على وسائل الاعلام المختلفة".

رئاسات اللجان

وفي موضوع آخر، قال النائب عن تحالف البناء، احمد الاسدي، في تصريح صحفي، اطلعت عليه "طريق الشعب"، ان "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، سيعقد اجتماعا مع رؤساء الكتل النيابية في الساعة السابعة من مساء أمس (الاثنين)"، مبينا ان "الاجتماع هو لمناقشة تسمية رئاسات اللجان النيابية".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل