/
/
/

شدد تحالف الاصلاح والاعمار، مساء الاثنين، على ضرورة استكمال الكابينة الوزارية، فيما صادق على قرار هيئته السياسية بشأن تواجد القوات الاجنبية في ‍العراق.

وقال التحالف في بيان، اطلعت عليه "طريق الشعب"، ان "الهيئة القيادية للتحالف عقدت اجتماعها الدوري، حيث بحث المجتمعون الملفات المدرجة على جدول اعمال الاجتماع واستعرضوا تطورات الاوضاع السياسية والامنية في البلاد، وسبل الارتقاء بالعلاقة بين تحالفي الاصلاح والاعمار وتحالف البناء بما يخدم العملية السياسية ويحقق التنمية الشاملة وتطلعات ابناء الشعب العراقي".

واضاف ان "المجتمعين استمعوا لتقرير رئيس اللجنة النيابية للتحقيق في القضايا الأمنية لمدينة الموصل اسامة النجيفي"، مشيرا الى ان "الهيئة القيادية دعمت توصيات اللجنة".

وتابع التحالف انه "تمت مناقشة تطورات الاوضاع في محافظة نينوى على المستوى الامني والخدمي والانساني والاجتماعي، وتم التأكيد على ضرورة الحفاظ على استقرار الاوضاع الامنية في المحافظة والاسراع بإعمارها وباقي المدن المحررة والنهوض بالواقع الخدمي واعادة ما تبقى من النازحين بعد تأهيل مناطقهم".

وشدد التحالف على "ضرورة الاسراع بإكمال الكابينة الحكومية وحسم ملف الهيئات المستقلة واللجان النيابية ومراعاة التوازن فيها"، موضحا ان "المجتمعين صادقوا على قرار الهيئة السياسية للتحالف المتعلق برفض وجود القوات الاجنبية القتالية والقواعد الدائمة".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل