قائمة الخسارات تتكاثر في هذا العام، 2024. ففي يوم الاحد المصادف 16/6/2024 تلقينا ببالغ الحزن والأسى، نبأ الرحيل الابدي للباحث والاقتصادي البارز، مؤسس ورئيس شبكة الاقتصاديين العراقيين الدكتور بارق محمد رضا شبر في العاصمة الالمانية  برلين.

 ولد الدكتور بارق شبر في عام 1946 ودرس ادارة الاعمال في جامعة فرانكفورت ام ماين في المانيا، والدبلوم في الاقتصاد الكلي، في جامعة ماربورغ، وكذلك الدكتوراه في العام 1980، بتخصص اقتصاديات التنمية.

 ان (الثقافة الجديدة) التي هزها هذا الخبر المفجع، تتذكر باعتزاز العلاقات الطيبة التي ربطتها بالراحل الكبير د. بارق وموقع شبكة الاقتصاديين العراقيين. فمثلا في اخر رسالة له الى الزميل رئيس التحرير تضمنت جملة من المقترحات لتطوير العلاقة بين الطرفين، من بينها مقترحه لـ " وضع برنامج بحثي بهدف تشجيع الباحثين العراقيين مع التركيز على بناء الكوادر البحثية الشابة ودعمهم ماليا".

ختاما.. نتوجه لكافة افراد عائلة الفقيد الكبير د.بارق شبر ولكل اصدقائه و محبيه سواء داخل الوطن أو خارجه، بخالص مشاعر المواساة وجميل الصبر مقرونة بالتضامن الحار معهم في هذا المصاب الجلل.. آملين ان يكون هذا خاتمة الأحزان، وللفقيد طيب الذكر دوما.

 الدكتور صالح ياسر

رئيس تحرير مجلة (الثقافة الجديدة)

 16/06/2024

 

 

عرض مقالات: