عائلة الفقيد الرفيق خلدون جاويد المحترمين

تلقينا بألم وأسى بالغين خبر وفاة رفيقنا العزيز خلدون جاويد، الذي غادر عالمنا ليلة السبت الماضي.

لقد خسرنا برحيله مناضلا ثابتا من اجل قضايا الكادحين وعموم جماهير الشعب، وودعنا فيه شاعرا وطنيا اصيلا وعالي الصوت، ظل على الدوام يتصدى لأعداء الشعب، ويلاحقهم بسياط شعره الثوري.

نتوجه في هذه المناسبة الحزينة الى اسرته الكريمة والى رفاقه واصدقائه ومحبيه، معبرين عن مواساتنا الحارة لهم جميعا، ومتمنين لهم الصبر على هذه الخسارة.

وسنبقى نحفظ ذكرى رفيقنا الغالي خلدون جاويد، ونحتفي بإرثه الادبي والثوري في كل حين.

المكتب السياسي

للحزب الشيوعي العراقي

17/10/2022

 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 

ببالغ الحزن والألم رحل عنا الشاعر الكبير خلدون جاويد في إحدى مستشفيات كوبنهاغن بتاريخ ١٥-١٠-٢٠٢٢ بسبب المرض الذي لم يمهله كثيرا، وترك لنا ارثا ادبيا كبيرا، وكان شاعرا ثوريا وظف شعره لحب الوطن والناس وضد الظلم والفساد، رحل عنا ولكن يبقى ابو نوار شعلة متوهجة في مواقفه النبيلة وكلمته الشجاعة التي كانت كالرصاص في مواجهة من اوصلوا شعبنا الى نفق مظلم.

نم قرير العين ولترقد بسلام، والمجد والخلود لك والصبر والسلوان لعائلتك ومحبيك على هذا المصاب الاليم والخسارة التي لا تعوض. كل التعازي والمواساة بهذا المصاب الجلل لنا ولعائلتك ولجميع اصدقائك ومحبيك. 

تيار الديمقراطيين العراقيين في الدنمارك 

١٦-١٠-٢٠٢٢

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ببالغ الحزن والأسى تنعى منظمة الحزب الشيوعي العراقي فقيدها المناضل والشاعر الكبير خلدون جاويد الذي توفاه الاجل ليلة 15/اكتوبر/2022. 

لقد كان شاعرنا الفقيد مثالا رائعا للأديب الملتزم بقضايا بلده وشعبه٫ مواجها لمصاعب النضال٫ ومدركا لدوره كشاعر ثوري لا يلين٫ فيسطر ابياته الشعرية كسيوف في عيون الفاسدين وقتلة الشعب.

لقد فقدنا برحيل خلدون جاويد الشاعر٫ صوتا وطنيا شيوعيا اصيلا٫ وعزاءنا بما تركه لنا من ارث ادبي سيبقى متوهجا ابدا.

في الوقت الذي نعزي أنفسنا فيه رفاقا واصدقاء ومحبين٫ نتقدم بالتعازي الحارة الى عائلته الكريمة والى اصدقائه ومحبيه، وسيبقى ذكر شاعرنا المناضل طيبا ومتوهجا في قلوبنا كما كانت كلماته وادبه الثوري الرفيع

 

منظمة الحزب الشيوعي العراقي في الدنمارك 

16/10/2022

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل