تنعى منظمة حزبنا الشيوعي العراقي في روسيا الاتحادية الشخصية الشيوعية والوطنية والإجتماعية الرفيق علي عبد الرزاق الذي وافاه الأجل مساء 30 آب بعد معاناة مع المرض الذي لم يمهله طويلا.

لقد انخرط الرفيق الراحل بالعمل الطلابي والحزبي منذ بواكير شبابه وظل وفيا لمبادئه وقيمه. اكمل الرفيق علي عبد الرزاق دراسته الثانوية في الإعدادية المركزية ببغداد ثم توجه الى براغ لتكملة دراسته. وفي عام 1967 سافر الى الإتحاد السوفيتي لمواصلة دراسته في معهد الطاقة بموسكو والتخصص في الهندسة الكهربائية. عاد الى بغداد للعمل فيها وغادرها، إثر حملة القمع التي شنّها النظام الدكتاتوري، الى موسكو حيث حصل فيها على شهادة الدكتوراه. وعمل في قيادة منظمة الحزب في الاتحاد السوفيتي وروسيا الاتحادية.

وكان الفقيد من الشخصيات الناجحة في قيادة العمل في منظمات المجتمع المدني والجماهيري. قاد جمعية المقيمين العراقيين لدورات عديدة اظهر فيها نجاحا متميزا. كما كان عضوا فاعلا في اتحاد الجمعيات العربية قي روسيا الاتحادية. كان هادئا كالعادة وذا خلق رفيع، لا تغيب الابتسامة عن وجهه، وكان يحظى باحترام جميع العراقيين والأصدقاء العرب والروس.

خسارتنا كبيرة بفقدان الرفيق علي عبد الرزاق. خالص التعازي لزوجته لودميلا، ولأخوته الأعزاء نوري عبد الرزاق وسعد عبد الرزاق والى عوائلهم الكريمة في كل مكان.

للفقيد ابو حسين الذكر الطيب ولذويه خالص العزاء

منظمة الحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية
30 آب 2022

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 الدكتور العزيز سعد عبد الرزاق

 وصلنا الخبر المؤلم بوفاة شقيقك الرفيق الدكتور علي عبد الرزاق حسين في موسكو على إثر مرض لم يمهله كثيراً.

لقد انخرط الرفيق الراحل بالعمل الطلابي والحزبي منذ بواكير شبابه وظل وفيا لمبادئه وقيمه. أكمل الرفيق علي عبد الرزاق دراسته الثانوية في بغداد. وفي عام 1967 سافر الى الإتحاد السوفيتي لمواصلة دراسته في معهد الطاقة بموسكو والتخصص في الهندسة الكهربائية. عاد الى بغداد للعمل فيها وغادرها، إثر حملة القمع التي شنّها النظام الدكتاتوري، الى موسكو حيث حصل فيها على شهادة الدكتوراه. وعمل في قيادة منظمة الحزب في الاتحاد السوفيتي وروسيا الاتحادية.

وكان يحظى باحترام جميع العراقيين والأصدقاء العرب والروس لهدوئه ودماثة اخلاقه حيث كانت الابتسامة لا تفارقه.

تعازينا الخالصة والقلبية لزوجته لودميلا ولكما اعزائنا نوري عبد الرزاق وسعد عبد الرزاق حسين.

للفقيد أبو حسين الذكر العطر الدائم ولكم جميل الصبر والسلوان.

لجنة تنظيم بريطانيا

للحزب الشيوعي العراقي في بريطانيا

31 آب 2022


 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل