/
/

تظاهر العشرات من عمال بلدية الشامية الوقتيين امام مبنى البلدية مطالبين بصرف اجورهم التي لم يحصلوا عليها منذ 6 أشهر. وقال احد العمال المتظاهرين انه قد قام باخراج اولاده من المدرسة لانه غير قادر على توفير مستلزمات الدراسة لهم.
* خرج العشرات من عمال بلدية الناصرية في تظاهرة امام مبنى محافظة ذي قار للمطالبة بصرف اجورهم المتأخرة لاكثر من ثلاثة اشهر. من جهته قال مكتب اعلام محافظ ذي قار في بيان ان اجور أُجراء بلدية الناصرية متعطلة منذ ثلاثة اشهر، مؤكداً ان الاجراءات الروتينية المركزية وخصوصاً لوزارتي البلديات والمالية عطلت وصول مبالغ الاجور للمحافظة.
• تظاهر المئات من عمال النظافة في مركز مدينة الحلة امام مبنى ديوان المحافظة مطالبين بدفع مستحقاتهم المتأخرة منذ شهرين. وقال احد العمال المتظاهرين تكرر قطع رواتبنا عدة مرات في الوقت الذي تدفع فيه الحكومة رواتب مليونية لكبار الفاسدين مع ان مستحقاتنا لا تؤثر على خزينة الدولة وهي ربما تعادل راتب مسؤول كبير، ماضياً بالقول لقد مضى على عملنا كعمال للبلدية عدة سنوات باجور يومية تتناقص كل مدة وتتعطل شهور ولم يثبت اي منا في الوقت الذي تجري التعيينات عبر المحسوبيات والرشاوى.
• تظاهر المئات من عمال بلدية كركوك مطالبين بصرف اجورهم المتأخرة منذ 10 أشهر ونقلت وكالة (السومرية نينوز) عن مراسلها قوله ان نحو 1000 عامل بنظام العقود في بلدية محافظة كركوك تظاهروا مطالبين بصرف اجورهم المتأخرة منذ 10 اشهر. واضاف ان العمال هددوا بعدم الاستمرار في العمل بسبب توقف بلدية كركوك عن صرف رواتبهم وناشدوا الحكومة الاتحادية بالتدخل لصرف رواتبهم. من جانبه قال مدير بلدية كركوك سردار علي ان المشكلة تكمن في عدم توفر السيولة النقدية لبلدية كركوك لغرض دفع رواتب العمال. مبيناً ان رواتبهم لم تصرف منذ تسعة اشهر. (سيولة موجودة لدفع رواتب كبار المسؤولين المليونية ولا توجد سيولة لصرف اجور العمال الاجراء) عيب يا ناس والله عيب.

تنزیل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل