طريق الشعب/ سدني

في أجواء من الفرح والسرور، ضم مسقف فالكون -سيسل هيلز بارك/سدني، احتفال الشيوعيين وأصدقائهم بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس الحزب وذلك في نهار يوم الأحد الموافق 01-04-2024 حيث كان المسقف مزيّنا بالورود والشعارات والأعلام والبوسترات الجميلة.

أبتدأ الحفل بالترحيب بالضيوف والحضور من قبل عريف الحفل نزيه العطية ودعا إلى وقفة دقيقة حداد على أرواح شهداء الحزب وشهداء الحركة الوطنية والديمقراطية.

 بعد ذلك القيت الكلمة المشتركة لـ (الحزب الشيوعي العراقي – الشيوعي الكوردستاني – رابطة المرأة العراقية ورابطة الأنصار الشيوعيين ) القاها الرفيق سرمد حنطيا والذي تناول فيها فقرات تأريخية من حياة الحزب وعن تضحياته الجسام في العهود السابقة وعن المنعطفات التأريخية والسياسية وخصوصاً بعد سقوط النظام السابق وصولاً إلى الحاضر والمستقبل والتأكيد على النضال في سبيل تحقيق التحولات الديمقراطية لبناء الدولة المدنية والعدالة الاجتماعية، والعمل على التغيير والإصلاح، وجاء في الكلمة بأن الحزب الآن يخوض نضالاً متعدد الاتجاهات في ظروف معقدة ومركبة عالمياً وإقليمياً وداخلياً .

 ثم ألقى الزميل إبراهيم علي كلمة اللجنة التنسيقية للتيار الديمقراطي العراقي في استراليا، بعدها صدحت الاغاني الوطنية مع غناء التراث العراقي خلال قطع كيكة الميلاد وبمشاركة الجميع وسط أجواء جميلة ومفرحة. متمنين للجميع تحقيق الأماني ولشعبنا في الوطن الام السلام والحياة الكريمة، كما شارك الرفيق ابو حيان بقصيدة شعر بالمناسبة، وأستمر الحفل حتى مساء ذلك اليوم، مع فقرات أحياها الرفيق أردلان ياسين بأجمل الاغاني الكوردية والعربية المختلفة.