بدعوة من الحزب الشيوعي العراقي قام وفد عالي المستوى من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بزيارة الى بغداد ايام الاربعاء حتى الجمعة الماضية (17 – 19/4/2019).

وقد تكون الوفد من نائب الامين العام للجبهة السيد فهد سليمان وعضو المكتب السياسي السيد خالد عطا، واستقبله مرحبا وفد قيادي من الحزب الشيوعي العراقي برئاسة سكرتير اللجنة المركزية الرفيق رائد فهمي.

واجرى الوفدان خلال ايام الزيارة الثلاثة محادثات تناولت الاوضاع في البلدين وفي المنطقة وتطوراتها، وتركز اهتمامهما خلالها بنحو خاص على المخاطر الراهنة المحيقة  بالقضية الفلسطينية العادلة، والمخططات الرامية الى تصفيتها تحت مسمى "صفقة القرن" ، التي ترمي الى سلب الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية الثابتة المعترف بها دوليا، ومصادرتها نهائيا .

واعرب الجانبان عن ايمانهما الراسخ بضرورة وإمكانية إحباط هذه المخططات الخطيرة، وتأمين مستلزمات إلحاق الهزيمة بها، واولها وأهمها احراز وحدة قوى النضال الفلسطيني وفصائله، التي لم يعد يمكن تأجيلها او التهاون في تحقيقها.

وكرر وفد الحزب الشيوعي العراقي من جانبه موقف الحزب الثابت في دعم الكفاح العادل للشعب الفلسطيني من اجل حقوقه الوطنية العادلة، في تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على الارض الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وعبر الشيوعيون العراقيون عن هذا الموقف الراسخ، كذلك، عند استقبال الوفد الفلسطيني يوم الجمعة (19 نيسان) في اجتماع سياسي تضامني حاشد لكوادر الحزب واعضائه في مقر اللجنة المركزية ببغداد، بحضور سفير دولة فلسطين د. احمد عقل.

هذا والتقى وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خلال الزيارة بوفد من تحالف سائرون برئاسة د. نصار الربيعي، وبقيادة حركة الوفاق برئاسة د. اياد علاوي. كما استقبله النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد بشير الحداد.

الاعلام المركزي

للحزب الشيوعي العراقي